الكرملين: العقوبات الأميركية الجديدة تزيد العلاقات الثنائية تعقيدا

قالت الرئاسة الروسية، الأربعاء، إن موسكو "ستحلل خطوات واشنطن للحد من عواقب العقوبات الأميركية الجديدة التي ستؤدي إلى تعقيد الموقف بين البلدين"، وذلك في تصريحات للمتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف خلال حديث لقناة "دوجد" الروسية.

الكرملين: العقوبات الأميركية الجديدة تزيد العلاقات الثنائية تعقيدا

(أ ب)

قالت الرئاسة الروسية، اليوم الأربعاء، إن موسكو "ستحلل خطوات واشنطن للحد من عواقب العقوبات الأميركية الجديدة التي ستؤدي إلى تعقيد الموقف بين البلدين"، وذلك في تصريحات للمتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، خلال حديث لقناة "دوجد" الروسية.

وأضاف بيسكوف، "من الصعب التكهن بماهية العقوبات، هل ستؤدي إلى تعقيد الموقف في العلاقات الروسية الأميركية؟ الجواب واضح، بالطبع نعم".

وتابع "هل العقوبات عامل سلبي؟ بالتأكيد. يجب النظر إلى كل شيء آخر، وتحليله، والخطوات التي ستتخذها واشنطن، وما سنفعله للحد من العواقب".

وفي 8 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، فرضت واشنطن عقوبات على أوكرانيين اثنين وروسي وتسعة كيانات في أوكرانيا وروسيا، لأسباب من بينها أعمال متعلقة بضم موسكو للقرم.

وقالت وزارة الخزانة الأميركية في بيان، إن أحد الكيانات المشمولة بالعقوبات شركة "المشروع الجنوبي" العائدة لـ "بنك روسيا"، فضلا عن رجل الأعمال الروسي يوري كوفولتشوك.

وعام 2014، فرض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عقوبات على روسيا في أعقاب ضمها شبه جزيرة القرم الأوكرانية عبر استفتاء غير قانوني.

 

التعليقات