تركيا: اعتقالُ 62 مشتبهًا بانتمائهم لـ"داعش"

اعتقلت السلطات التركية، اليوم الجمعة، 62 مشتبها بانتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" للأنباء

تركيا: اعتقالُ 62 مشتبهًا بانتمائهم لـ

من اعتقالات مشتبه بهم سابقين (الأناضول)

اعتقلت السلطات التركية، اليوم الجمعة، 62 مشتبها بانتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بحسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" للأنباء.

وأجرت السلطات، صباح اليوم، مداهمات في العاصمة أنقرة وفي شمال البلاد، واعتقلت في أنقرة لوحدها، 52 شخصا بعد أن أصدر المدّعي العام للعاصمة 64 مذكرة توقيف في إطار تحقيق متعلّق بتنظيم داعش.

وعثرت الشرطة في منازل المشتبه بهم في أنقرة على أسلحة من بينها بنادق وذخيرة، مشيرة إلى أنّ المداهمات متواصلة لتوقيف بقية المطلوبين.

وأوقفت الشرطة في محافظة سامسون المطلّة على البحر الأسود، شمال البلاد، 10 عراقيين يشتبه بأنّهم على صلة بالتنظيم.

ونفّذت السلطات التركية مداهمات مماثلة في العاصمة في وقت سابق من هذا العام.

وكانت السلطات التركية، قد اعتقلت قبيل الانتخابات العامة في حزيران/يونيو الفائت، 14 شخصا يُشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية بتهمة التخطيط لتنفيذ اعتداءات أثناء الانتخابات.

وشهدت تركيا في عامي 2015 و2016 اعتداءات دامية نُسب بعضها إلى متمرّدين أكراد والبعض الآخر إلى تنظيم الدولة الإسلامية. ويعود أكبر اعتداء دام في تركيا إلى ليلة رأس السنة في الأول كانون الثاني/يناير 2017 عندما قتل مسلّح 39 شخصا في ملهى "رينا" الليلي في إسطنبول.

ومنذ ذلك الحين، تقوم الشرطة بعمليات مداهمة متكرّرة تستهدف كلا من تنظيم الدولة الإسلامية وحزب العمال الكردستاني.

التعليقات