خلال الاحتفال بالعام الجديد: إصابات بعمليتي طعن بمانشستر ودهس بطوكيو

أصيب تسعة أشخاص بجروح، أحدهم إصابته خطرة، عندما وجه رجل سيارته عمدا في اتجاه حشد كان يحتفل بحلول رأس السنة في أحد شوارع طوكيو، وفق ما أعلنت الشرطة ووسائل إعلام اليوم الثلاثاء.

خلال الاحتفال بالعام الجديد: إصابات بعمليتي طعن بمانشستر ودهس بطوكيو

رجال الشرطة يتفقدون سيارة اقتحمت مسار للمشاة بطوكيو (رويترز)

أصيب تسعة أشخاص بجروح، أحدهم إصابته خطرة، عندما وجه رجل سيارته عمدا في اتجاه حشد كان يحتفل بحلول رأس السنة في أحد شوارع طوكيو، وفق ما أعلنت الشرطة ووسائل إعلام  اليوم الثلاثاء.

وقال متحدث باسم الشرطة لوكالة "فرانس برس" إن رجلا يابانيا يبلغ 21 عامًا يدعى كازوهيرو كوساكابي توجه بسيارته "بنية القتل" إلى شارع تاكيشيتا في حي هاراجوكو.

ووفقا لتلفزيون "إن إتش كاي"، فقد قال كوساكابي للشرطة إنه تصرف بهذه الطريقة "ردا على عقوبة الإعدام"، من دون أن تتوافر تفاصيل إضافية.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة لفرانس برس أن طالبا أصيب بجروح خطرة ونقل إلى مستشفى حيث خضع لجراحة.

وفي سياق ذات صلة، قالت شرطة مانشستر، إن وحدة مكافحة الإرهاب البريطانية تحقق في واقعة طعن شهدتها محطة قطارات فيكتوريا في مانشستر وأسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح بينهم ضابط شرطة عشية العام الجديد.

وأضافت الشرطة في بيان نشرته على "تويتر" أنه لا توجد أي معلومات مخابراتية تشير إلى تهديد أوسع نطاقا ولا يمكن الجزم بأي شيء في الوقت الراهن.

وقال مساعد رئيس شرطة مدينة مانشستر الكبرى، روب بوتس، في بيان "الأحداث التي وقعت الليلة ستسبب بلا شك قلقا للناس لكنني أود أن أؤكد أن الواقعة انتهت وأن رجلا قيد الاحتجاز ولا يوجد حاليا أي معلومات مخابراتية تشير إلى أي تهديد أكبر في هذا الوقت". وقالت الشرطة إنه جرى احتجاز الرجل "للاستجواب بشأن الاشتباه في الشروع في القتل".

 

التعليقات