فرنسا: المستشار الإعلامي لماكرون يغادر منصبه نهاية الشهر

ذكر المستشار الإعلامي للرئيس الفرنسي، سيلفان فور أنه سيغادر منصبه في الإليزيه نهاية كانون الثاني/ يناير الجاري، في وقت لا يزال إيمانويل ماكرون يواجه تداعيات تحرك "السترات الصفراء"، وفق ما أوردت وكالة "فرانس برس" للأنباء.

فرنسا: المستشار الإعلامي لماكرون يغادر منصبه نهاية الشهر

المستشار الإعلامي لماكرون (أ ف ب)

ذكر المستشار الإعلامي للرئيس الفرنسي، سيلفان فور أنه سيغادر منصبه في الإليزيه نهاية كانون الثاني/ يناير الجاري، في وقت لا يزال إيمانويل ماكرون يواجه تداعيات تحرك "السترات الصفراء"، وفق ما أوردت وكالة "فرانس برس" للأنباء.

ونقلت "فرانس برس" عن فور قوله: "سأغادر منصبي كمستشار إعلامي للرئاسة نهاية الشهر"، مؤكدا معلومات أوردتها صحيفة "لو باريزيان"، وإذ شدد على ولائه للرئيس، أوضح المستشار أنه يريد التوجه نحو مشاريع مهنية أخرى مع تكريس مزيد من الوقت لعائلته.

وقال فور: "تركت كل شيء للانضمام إلى إيمانويل ماكرون في آب/ أغسطس 2016، مع علمي بأن التزامي سيكون تاما شرط أن يكون مؤقتا"، مشيرا إلى أنه أبلغ ماكرون بقراره "قبل أسابيع عدة".

ويأتي ذلك في وقت بلغت فيه شعبية الرئيس الفرنسي في أدنى مستوياتها، خصوصا بسبب تحرك "السترات الصفراء" احتجاجا على السياسة الاجتماعية والضريبية للحكومة.

وعلق موقع ميديابارت الإخباري وقال: "إنه خبر سيء بالنسبة الى رئيس الجمهورية" كذلك، تستعد مستشارتان للرئيس للاستقالة فيما ذكرت إذاعة أوروبا 1، أن مستشاره الخاص إسماعيل إيميليان طلب المغادرة أيضا.

 

التعليقات