روسيا: مقتل 3 وإصابة رابع بتحطم طائرة مقاتلة

الطائرة "تو-22 ام3" التي تحطمت هي قاذفة إستراتيجية بعيدة المدى تم تطويرها في سبعينيات القرن الفائت. وقد شارك عدد منها في العمليات العسكرية الروسية في سورية ويتم الإعلان عن ضرباتها الجوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"

روسيا: مقتل 3 وإصابة رابع بتحطم طائرة مقاتلة

طائرة مقاتلة روسية شبيهة بالتي تحطمت اليوم (أ.ب.)

قتل ثلاثة من أفراد طاقم مقاتلة روسية وأصيب طيار رابع بتحطمت المقاتلة خلال طلعة تدريبية في شمال غرب البلاد، اليوم الثلاثاء، وفقا لوزارة الدفاع الروسية. ويأتي هذا الحادث بعد أيام قليلة من تصادم بين طائرتين قتل خلاله طياران.

ونقلت وكالة تاس عن الوزارة قولها إن "طائرة من طراز تو-22 إم3 هبطت بصعوبة بعد طلعة تدريبية بسبب تساقط الثلوج"، فتحطمت لدى الهبوط. وتابعت أنه "تم نقل طيارين اثنين لمرفق طبي ... ولقى اثنان من أفراد الطاقم مصرعهما" إثر الحادث الذي وقع في منطقة مورمانسك في شمال غرب البلاد. ثم أبلغ مسؤول في مستشفى تراوما الوكالة الروسية بأنّ طيارا ثالث توفى متأثرا بجروحه.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن مصادر قولها إنّ أجهزة الطوارئ تحاول إخماد حريق في موقع الحادث.

والمقاتلة "تو-22 ام3" قاذفة إستراتيجية بعيدة المدى تم تطويرها في سبعينيات القرن الفائت. وقد شارك عدد منها في العمليات العسكرية الروسية في سورية ويتم الإعلان عن ضرباتها الجوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سورية في تقارير على التلفزيون الروسي. ويضم طاقم الطائرة أربعة أفراد.

ويأتي الحادث بعد أقل من أسبوع من تصادم مقاتلتين روسيتين من طراز "سوخوي-24" خلال طلعة تدريب فوق بحر اليابان في أقصى شرق البلاد يوم الجمعة الماضي.

وتم انقاذ طيار واحد من أربعة طيارين تمكنوا من القفز من الطائرتين، فيما عثر على جثتي طيارين في وقت لا يزال الرابع مفقودا.

التعليقات