الإغلاق الحكومي يهدد سلامة النقل الجوي الأميركي

مسؤولون في الملاحة الجوية الأميركية: "نشعر بقلق متزايد حيال أمن وسلامة موظفينا وشركاتنا الجوية والمسافرين بسبب تراجع الحكومة، ولا يمكننا حتى أن نقدر مستوى الخطر الموجود حاليا، ولا أن نتوقع المرحلة التي سينهار فيها النظام كليا"

الإغلاق الحكومي يهدد سلامة النقل الجوي الأميركي

مطار نيو آرك، أمس (أ.ب.)

يهدد الإغلاق الحكومي سلامة النقل الجوي في الولايات المتحدة، حسبما أعرب عن قلقهم حيال ذلك مراقبون جويون وطيارون وموظفو ملاحة اليوم، الخميس، وحذروا من أن مستوى الخطر الناجم عن الإغلاق الحكومي المستمر "لا يمكن تقديره".

وقال رئيس الهيئة الوطنية للمراقبين الجويين، بول رينالدي، ورئيس هيئة طياري الشركات الجوية، جو ديبيتي، ورئيسة هيئة الموظفين الملاحيين، ساره نلسون، في بيان مشترك إنه "نشعر بقلق متزايد حيال أمن وسلامة موظفينا وشركاتنا الجوية والمسافرين بسبب تراجع الحكومة".

وأضافوا أنه "في صناعتنا التي تميل الى تجنب المخاطر، لا يمكننا حتى أن نقدر مستوى الخطر الموجود حاليا، ولا أن نتوقع المرحلة التي سينهار فيها النظام كليا. هذا أمر غير مسبوق".

وبسبب عدم التوصل إلى اتفاق بين الرئيس دونالد ترامب والديموقراطيين في الكونغرس، جمدت ميزانيات بعض الإدارات منذ 22 كانون الأول/ديسمبر. ويجد نحو 800 ألف موظف فدرالي أنفسهم إما في بطالة قسرية وإما يعملون من دون تقاضي أجور.

التعليقات