المكسيك: زلزال قوته 6.5 درجات يسبب أضرارا بغواتيمالا

وتسببت الهزة الأرضية، التي شعر بها سكان العاصمة المكسيكية، بأضرار في ثلاثة طرق في غواتيمالا قطعت جزئيا بسبب انهيارات أرضية أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل بجروح طفيفة، حسب أجهزة الإسعاف المحلية

المكسيك: زلزال قوته 6.5 درجات يسبب أضرارا بغواتيمالا

ألحق زلزال، قوته 6.5 درجات، حدد مركزه في ولاية تشياباس بجنوب المكسيك، أمس الجمعة، أضرارا مادية في غواتيمالا كما أعلنت سلطات هذا البلد. وقال المركز المكسيكي لرصد الزلازل إن مركز الهزة يبعد 37 كلم جنوب غرب بلدة سيوداد إيدالغو، بالقرب من الحدود مع غواتيمالا، على عمق حوالى 62 كيلومترا.

وتسببت الهزة الأرضية، التي شعر بها سكان العاصمة المكسيكية، بأضرار في ثلاثة طرق في غواتيمالا قطعت جزئيا بسبب انهيارات أرضية أسفرت عن إصابة ثلاثة أشخاص على الأقل بجروح طفيفة، حسب أجهزة الإسعاف المحلية. وفي سوهيتيبيكيز، بجنوب غواتيمالا، انهار جدار مدرسة وتضررت كنيسة.

ودفع الزلزال السلطات إلى إجلاء آلاف الأشخاص من المدارس والجامعات والمكاتب. وكتبت إدارة الدفاع المدني في المكسيك في تغريدة على تويتر أنه "حاليا لم تسجل أي أضرار".

وتم إخلاء عدد كبير من المباني في العاصمة المكسيكية حيث ما زالت ذكرى زلازل 2017 ماثلة في ذاكرة السكان. وكان زلزالان قويان، بلغت شدة أحدهما 8.2 درجات - كانت الأقوى في المكسيك منذ قرن - أديا في أيلول/سبتمبر 2017، إلى سقوط 465 قتيلا وألحقا أضرارا بـ184 ألف مسكن في البلاد.

التعليقات