نانسي بيلوسي: ترامب لا يستحق عناء الإقالة

قالت رئيسة مجلس النواب الأميركي، الديمقراطية نانسي بيلوسي، أمس الإثنين، إنه "لا حاجة" لإقالة الرئيس الأميركي دونالد ترامب من منصبه، إلا إذا كانت هناك أسباب تستوجب القيام في ذلك

نانسي بيلوسي: ترامب لا يستحق عناء الإقالة

(أ ب)

قالت رئيسة مجلس النواب الأميركي، الديمقراطية نانسي بيلوسي، أمس الإثنين، إنه "لا حاجة" لإقالة الرئيس الأميركي دونالد ترامب من منصبه، إلا إذا كانت هناك أسباب تستوجب القيام في ذلك.

وقالت بيلوسي في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، إن "الإقالة هي فعل يدفع إلى تفرقة البلاد، إلا إذا برز أمر مقنع ونابع من الحزبين" يستدعي إقالة ترامب، مؤكدة أن الرئيس الأميركي "لا يستحق كل هذا العناء".

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها بولسي موقفها تجاه المطالب بإقالة ترامب، بعد سلسلة من التصريحات الحذرة تجاه الموضوع، خصوصا أن خطوة كهذه قد تحدث شرخا بين الديمقراطيين وجمهور الناخبين قبل الانتخابات الرئاسية العام المقبل.

ويأتي طرح فكرة إقالة ترامب، في إطار التحقيق الذي يقوم به المحقق الخاص روبرت مولر، حول التدخل الروسي في الحملة الرئاسية الأميركية لعام 2016، والتواطؤ المحتمل بين حملة ترامب والحكومة الروسية، وما إذا كان قد حاول عرقلة التحقيق. 

من المتوقع أن يرسل مولر نتائج تقريره إلى النائب العام للولايات المتحدة، ويليام بار، قريبا، لعرض الدلائل على تورط ترامب بارتكاب تجاوزات، مما قد يدفع الكونغرس إلى اتخاذ إجراء ضد الرئيس. وتحقق العديد من اللجان في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون في هذا الموضوع أيضا.

ورغم موقف بيلوسي من الإقالة، فقد شددت على أن ترامب "ليس أهلا لقيادة الولايات المتحدة" على الصعيد الأخلاقي والفكري.

ويواجه الديمقراطيون ضغوطات متزايدة من قبل اليسار من أجل الدفع نحو إقالة ترامب ، بما في ذلك حملة إعلانية بملايين الدولارات من الملياردير الليبرالي توم ستاير، لبناء قاعدة شعبية للعمل ضد ترامب.

وأطلقت اللجنة القضائية بمجلس النواب، التي ستقود استجوابا للإقالة، تحقيقًا واسعًا في الفساد وإساءة ترامب استخدام السلطة وعرقلته العدالة والتي يمكن أن تتطور إلى مستوى مخالفات تستوجب إقالته من منصب الرئاسة. 

التعليقات