محكمة أميركية تستدعي ابن سلمان و9 آخرين

استدعت محكمة أميركية، ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، و9 آخرين، في قضية المستشار السابق، سعد الجبري، الذي اتهمهم بمحاولة اغتياله، عبر تطبيقي "واتسآب" و"سيغنال".

محكمة أميركية تستدعي ابن سلمان و9 آخرين

مظاهرة تنديد بإعدام خاشقجي (أ ب)

استدعت محكمة أميركية، ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، و9 آخرين، في قضية المستشار السابق، سعد الجبري، الذي اتهمهم بمحاولة اغتياله، عبر تطبيقي "واتسآب" و"سيغنال".

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وقالت شبكة "سي إن إن"، مساء الخميس، إن محكمة واشنطن أرسلت مذكرات استدعاء محمد بن سلمان و9 سعوديين آخرين بالإضافة لمؤسسة مسك الخيرية، في الدعوى القضائية التي رفعها المستشار الأمني السعودي السابق سعد الجبري ضدهم، عبر تطبيقي "واتساب" و"سيغنال".

وأظهرت وثيقة لمحكمة واشنطن بتاريخ 29 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري، حصلت "سي إن إن" على نسخة منها، أنها أرسلت مذكرة استدعاء لمحمد بن سلمان عبر "واتسآب" باللغتين العربية والإنجليزية في 22 أيلول/ سبتمبر الماضي.

كما تضمنت وثائق المحكمة صورة للرسائل المرسلة عبر "واتسآب" تُظهر وصولها والاطلاع عليها من قبل المرسل إليه.

ووجهت المحكمة مذكرات استدعاء أيضا إلى مؤسسة "مسك" الخيرية و9 أشخاص سعوديين مدعى عليهم بينهم بدر العساكر وسعود القحطاني وأحمد عسيري.

وتقدم الجبري في وقت سابق من آب/ أغسطس الماضي بدعوى قضائية ضد بن سلمان، في محكمة أميركية، متهما إياه بإرسال فريق لقتله في كندا على غرار جريمة مقتل الصحافي، جمال خاشقجي.

التعليقات