ترامب يواصل رفضه لنتائج الانتخابات ويجدد اتهاماته للديمقراطيين بتزويرها

واصل الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، الإصرار على رفض نتائج الانتخابات الرئاسية، وجدد اتهاماته للديمقراطيين بتزويرها.

ترامب يواصل رفضه لنتائج الانتخابات ويجدد اتهاماته للديمقراطيين بتزويرها

ترامب يقول في تغريدة على تويتر إنه فاز بالانتخابات (أ.ب)

واصل الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، الإصرار على رفض نتائج الانتخابات الرئاسية، وجدد اتهاماته للديمقراطيين بتزويرها، وقال ترامب في تغريدة إنه فاز في الانتخابات الرئاسية.

وأعلن الرئيس المنتهية ولايته في تغريدة جديدة، اليوم الإثنين، فوزه في الانتخابات الرئاسية، الأمر الذي دفع إدارة "تويتر" إلى الكتابة والإشارة باللون الأحمر تحت التغريدة بأنها "مخالفة لما تقوله المصادر الرسمية".

وتناقض محتوى التغريدة الجديدة مع تغريدة من، أمس الأحد، حيث قال الرئيس المنتهية ولايته إن منافسة الديموقراطي جو بايدن، فاز بالانتخابات بسبب التزوير، علما أنه عاد بعد ذلك ليغرد موضحا بأن تصريحه وتغريدته السابقة ليس اعترافا بهزيمته في الانتخابات، قائلا "بايدن لم يفز إلا في نظر الإعلام الكاذب".

وألغت حملة ترامب جزءا كبيرا من الدعاوى القضائية التي رفعتها للطعن في نتائج الانتخابات في ولاية بنسلفانيا، بالتزامن مع اعتراف أسماء بارزة في الحزب الجمهوري بفوز جو بايدن.

وفي المقابل، قدم محامو ترامب نسخة منقحة من الدعوى بعد أن حذفوا مزاعم بأن مسؤولي الانتخابات في الولاية انتهكوا الحقوق الدستورية لحملة الرئيس عبر الحد من قدرة مراقبيها على مراقبة فرز الأصوات.

وقال على تويتر إن العديد من القضايا المرفوعة بشأن الانتخابات الرئاسية في جميع أنحاء البلاد رفعها أشخاص كانوا شاهدين على انتهاكات مروعة.

وأضاف أنه سيتم قريبا رفع ما وصفها بالقضايا الكبرى التي تظهر عدم دستورية الانتخابات، وما حدث من فضائح لتغيير النتيجة، على حد تعبيره.

في السياق ذاته قال المحامي الشخصي لترامب رودي جولياني، إن بحوزتهم مزيدا من الأدلة على التزوير المزعوم.

وقال ترامب في تغريدة إن منافسه الديمقراطي جو بايدن فاز لأن الانتخابات تم تزويرها ولم يسمح بدخول المراقبين، ولكنه عاد ليغرد بما يناقض ذلك.

لكن بعد أقل من ساعة عاد ترامب ليغرد بالقول إن بايدن فاز فقط في نظر وسائل الإعلام الكاذبة، وإنه لم يقر بأي هزيمة، بل جدد التأكيد مرة أخرى على أنه سيفوز وأن الانتخابات مزورة.

كما اتهم ترامب في تغريدة عبر تويتر شركة دومينيُون الخاصة بجدولة الأصوات بأنها ذات سمعة سيئة وتستخدم أجهزة رديئة.

ومع إصرار ترامب على فوزه بالانتخابات، توقع آسا هاتشينسون الحاكم الجمهوري لولاية أركنسا‎ أن الرئيس المنتخب جو بايدن سيكون الرئيس المقبل للولايات المتحدة.

أما الحاكم الجمهوري لولاية أوهايو مايك ديواين فقال إن جو بايدن هو الرئيس المنتخب للولايات المتحدة، داعيا إلى ضرورة الشروع في عملية انتقال السلطة.

وفي لهجة أكثر تصعيدا داخل المعسكر الجمهوري، قال جون بولتون مستشار الأمن القومي السابق في إدارة الرئيس دونالد ترامب، إن الأخير قد يسبب ضررا كبيرا للأمن القومي، وأعرب عن تخوّفه من أن ترامب لن يرحل بهدوء بعد خسارته الانتخابات الرئاسية أمام جو بايدن.

من جهتها، دعت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن، الأميركيين إلى تقديم تبرعات لخوض المعركة القضائية بعد الانتخابات.

وقالت هاريس في تغريدة لها على تويتر، إن ترامب والجمهوريين يحاولون تفكيك النصر الحاسم بدعاوى قضائية لا أساس لها.

وأشارت إلى الحاجة لتمويل الإجراءات القانونية لحماية جميع الأصوات.

وكشفت حملة بايدن، الأحد، أن إعادة إحصاء الأصوات في انتخابات الرئاسة بولاية جورجيا لم تغير مجمل الأصوات "على نحو يذكر تقريبا".

وأضافت أن العملية لم تقدم أي دليل على حدوث مخالفات واسعة النطاق في الولاية الحاسمة، التي من المتوقع أن يفوز فيها الديمقراطي بايدن.

التعليقات