قره داغي يعلّق على ترحيب إسرائيل ببيان "هيئة علماء السعودية"

علّق الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي القره داغي، الإثنين، على ترحيب إسرائيل ببيان "هيئة كبار العلماء في السعودية" بشأن جماعة الإخوان المسلمين، قائلا "لم يلق قبولا سوى من الكيان الصهيوني".

قره داغي يعلّق على ترحيب إسرائيل ببيان

قره داغي (الأناضول)

علّق الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، علي القره داغي، الإثنين، على ترحيب إسرائيل ببيان "هيئة كبار العلماء في السعودية" بشأن جماعة الإخوان المسلمين، قائلا "لم يلق قبولا سوى من الكيان الصهيوني".

وجاء ذلك في تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر"، غداة ترحيب إسرائيل ببيان هيئة علماء المسلمين السعودية (رسمية) وصف جماعة الإخوان بـ"الإرهابية".

وقال القره داغي: "لم يلقَ بيان هيئة كبار العلماء السعودية استحسانًا أو قبولًا في عالمنا العربي والإسلامي، سوى من الكيان الصهيوني المغتصِب لأراضي العرب والمسلمين والقدس والأقصى!!!".

وأرفق القره داغي تغريدة نشرها حساب "إسرائيل بالعربية" على "تويتر" التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية، قال فيها "يسعدنا نحن في إسرائيل، أن نرى هذا المنهج المناهض لاستغلال الدين للتحريض والفتنة".

وعلقت الخارجية الإسرائيلية، الأحد، على بيان "علماء المسلمين" بقولها: "لا شك أن جميع الديانات السماوية جاءت لزرع المحبة والألفة بين الناس. نحن بأمس الحاجة إلى خطاب يدعو للتسامح والتعاون المتبادل للنهوض بالمنطقة برمتها".

والأحد، اعتبر مفتي السعودية، الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، أن جماعة الإخوان المسلمين "فرقة ضالة ولا تمت للإسلام بصلة"، تأكيدا على بيان "علماء المسلمين" الذي أثار انتقادات ورفض 18 هيئة دينية في العالم.

وفي آذار/مارس 2014، أعلنت وزارة الداخلية السعودية إدراج الإخوان بقائمة التنظيمات الإرهابية، دعما لموقف النظام في مصر آنذاك، والذي أعلن الإخوان، في كانون الأول/ ديسمبر 2013، "جماعة محظورة وإرهابية"، بعد أشهر من الإطاحة بالرئيس المنتخب الراحل محمد مرسي، المنتمي للإخوان.

التعليقات