"الإمارات لديها تاريخ في نقل الأسلحة الأميركية للمليشيات المتطرفة"

قال السيناتور الأميركي الديمقراطي، كريس ميرفي، اليوم الخميس، إن الإمارات "لديها تاريخ في نقل الأسلحة الأميركية إلى المليشيات المتطرفة"، ودعا إلى عدم التسرّع في بيع طائرات مسيرة وأسلحة لأبو ظبي.

قوات موالية للإمارات في جزيرة سقطرى (أرشيفية - أ ف ب)

قال السيناتور الأميركي الديمقراطي، كريس ميرفي، اليوم الخميس، إن الإمارات "لديها تاريخ في نقل الأسلحة الأميركية إلى المليشيات المتطرفة"، ودعا إلى عدم التسرّع في بيع طائرات مسيرة وأسلحة لأبو ظبي.

جاء ذلك في تغريدة نشرها ميرفي عبر حسابه بموقع "تويتر"، تعليقا على سعيه وعضوين آخرين بالكونغرس لمنع بيع أسلحة أميركية للإمارات، على خلفية صفقة ذخائر بقيمة 23 مليار دولار تعتزم واشنطن عقدها مع أبوظبي.

وأضاف ميرفي: "الإمارات انتهكت القانون الدولي في ليبيا واليمن، ورغم أنها حليف لنا (للولايات المتحدة)، لكن لا مفر (من الإقرار) بأن لديها تاريخ في نقل الأسلحة الأميركية إلى المليشيات المتطرفة"

وفي السياق، دعا السيناتور الأميركي في تغريدته إلى عدم التسرع في الموافقة على مبيعات الأسلحة الأميركية للإمارات".

وقدمت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ أمس الأربعاء، تشريعات لعرقلة صفقة بيع الأسلحة المقترحة من قبل إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترامب، للإمارات، حسب صحيفة "بوليتيكو" الأميركية.

وقدم التشريعات كل من السيناتور الديمقراطي، روبرت مينينديز، مع السيناتور كريس ميرفي، والسيناتور الجمهوري، راند بول.

وجاء ذلك بعد أسبوع من إخطار وزارة الخارجية للكونغرس باعتزام الحكومة الأميركية بيع أسلحة وذخائر بقيمة 23 مليار دولار للإمارات.

وتشمل المبيعات المقترحة 50 طائرة من طراز"F-35" ومخزونًا هائلا من الصواريخ و 18 طائرة مسيرة.

التعليقات