أريزونا وويسكونسن تصدقان على نتائج الانتخابات وبايدن يتلقى أول إحاطة استخبارية

أجرى الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، اتصالات بعدد من الزعماء الأجانب والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، للتعبير عن شكره لتهنئتهم له بفوزه في الانتخابات، كما تلقى أول إحاطة أمنية سرية كرئيس أميركي منتخب، فيما صدقت ولايتا ويسكونسن وأريزونا.

أريزونا وويسكونسن تصدقان على نتائج الانتخابات وبايدن يتلقى أول إحاطة استخبارية

ترامب (أ ب)

أجرى الرئيس الأميركي المنتخب، جو بايدن، اتصالات بعدد من الزعماء الأجانب والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، للتعبير عن شكره لتهنئتهم له بفوزه في الانتخابات، كما تلقى أول إحاطة أمنية سرية كرئيس أميركي منتخب، فيما صدقت ولايتا ويسكونسن وأريزونا على نتائج الانتخابات بفوز بايدن.

وصادقت أريزونا وويسكونسن رسميا على فوز بايدن في الانتخابات الرئاسية في هاتين الولايتين المتأرجحتين، في دعامة جديدة للانتصار الذي حققه على المستوى الوطني المرشح الديموقراطي على منافسه الجمهوري الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، الذي ما زال يرفض الإقرار بهزيمته.

وحقق بايدن الفوز على ترامب في أريزونا بفارق ضئيل بلغ 10.457 صوتاً من أصل حوالي 3,5 مليون مقترع.

وعلى الرغم من الجهود الحثيثة التي بذلتها على أكثر من صعيد، فقد فشلت الحملة الانتخابية لترامب في تأخير عمليات المصادقة على نتيجة الانتخابات في الولايات المتأرجحة التي فاز بها بايدن.

ورفض ترامب في الأسبوعين الماضيين أن يتلقى بايدن الإحاطات الاستخباراتية، بسبب تشكيكه في فوز منافسه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في الثالث من الشهر الماضي، وطعنه في نتائج العديد من الولايات التي فاز فيها المرشح الديمقراطي.

وتلقى بايدن، أمس الإثنين، أول إحاطة أمنية سرية كرئيس أميركي منتخب، وتخص هذه الإحاطة اليومية الأمنية السرية، التي تقدمها الأجهزة الاستخباراتية، التطورات الجارية في العالم، والمخاطر التي تهدد الأمن القومي الأميركي ومصالح البلاد، وذلك لكي يكون الرئيس جاهزا لمواجهتها عند تسلمه رسميا السلطة في 20 يناير/كانون الثاني المقبل.

وكشف الرئيس الأميركي المنتخب عن أسماء مرشحين لشغل مناصب اقتصادية بارزة في إدارته، من بينهم وزيرة الخزانة، وذلك بعدما اختار بايدن فريقا نسائيا لإدارة الاتصالات في البيت الأبيض.

ورشح بايدن جانيت يلين لمنصب وزيرة الخزانة، وهي التي شغلت إبان ولاية الرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما منصب رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي).

كما رشح الرئيس المنتخب أديوالي أدييمو ليكون أول نائب لوزيرة الخزانة من أصول أفريقية، إضافة إلى نيرا تاندين لرئاسة مكتب الإدارة والميزانية، وسيسيليا راوس لرئاسة مجلس المستشارين الاقتصاديين.

التعليقات