"فلسطين حرة": مظاهرات احتجاجية تجوب شوارع لندن

تظاهر الآلاف في العاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت، تعبيرا عن دعمهم للفلسطينيين حيث رددوا هتافات منها "إسرائيل دولة إرهابية"

مظاهرات احتجاجية في شوارع لندن، اليوم (أ ب)

تظاهر الآلاف في العاصمة البريطانية لندن، اليوم السبت، تعبيرا عن دعمهم للفلسطينيين حيث رددوا هتافات منها "إسرائيل دولة إرهابية".

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن آلاف المتظاهرين جابوا شوارع وسط لندن، تنديدا بأعمال العنف التي يمارسها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين.

وطالب المتظاهرون، الذين تجمعوا في عطلة نهاية الأسبوع الثانية على التوالي، بحل "عاجل" للصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وفرض عقوبات على إسرائيل.

وشارك في المظاهرات كل من الاتحاد الوطني للتعليم (اتحاد نقابة عمال لمعلمي المدارس والكادر التعليمي في المملكة المتحدة)، و"حملة التضامن مع فلسطين" في بريطانيا وهي أكبر منظمة في المملكة المتحدة تعنى بضمان حقوق الإنسان للفلسطينيين.

إضافة إلى "ائتلاف أوقفوا الحرب" البريطاني وهي مجموعة تأسست عام 2001، تضم حملات مناهضة للحرب في أفغانستان والعراق.

فيما لم تذكر الصحيفة تفاصيل حول الجهة التي نظمت التظاهرات أو جنسيات المشاركين فيها.

وأوضحت الصحيفة أن عشرات ضباط الشرطة كانوا يؤمنون المظاهرات، حيث أغلقت الحشود العديد من الشوارع، وأوقفت حركة المرور في عدة اتجاهات.

ونشرت الصحيفة صورا من الاحتجاجات، حيث يلوح المتظاهرون بالأعلام الفلسطينية، رافعين لافتات عليها "فلسطين حرة"، و"أوقفوا الحرب"، أثناء توجه مسيرتهم إلى حديقة "هايد بارك".

وعقب 11 يوما من العدوان الإسرائيلي، بدأ سريان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، بين إسرائيل وفصائل المقاومة، إذ أعلن الجانبان قبولهما مقترحا مصريا لوقف إطلاق النار منذ فجر الأمس.

التعليقات