باكستان: مصرع 38 شخصا باصطدام قطارين

خرج عدد من العربات عن مسارها وعلق العديد من الركاب فیها نتیجة للحادث، حيث تستمر عمليات الإنقاذ في مكان الحادث. وأفادت مصادر إعلامية باكستانية بإعلان حالة الطوارئ في جميع المستشفيات في المدن المجاورة

باكستان: مصرع 38 شخصا باصطدام قطارين

من مكان الحادث (أ ب)

أسفر اصطدم بين قطارين سريعين في جنوب باكستان في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الإثنين ، عن مصرع 38 راكبا، حسبما ذكرت السلطات، بينما عمل رجال الإنقاذ والقرويون على انتشال الجرحى والمزيد من الجثث من تحت الأنقاض.

واصطدم القطاران في أعقاب خروج قطار ميلات إكسبريس عن مساره واصطدام قطار سير سيد إكسبريس به بعد ذلك. وأفادت مصادر اعلامية باكستانية أن أكثر من 50 شخصا جرحوا أيضا جراء الحادث.

وخرج عدد من العربات عن مسارها وعلق العديد من الركاب فیها نتیجة للحادث، حيث تستمر عمليات الإنقاذ في مكان الحادث. وأفادت مصادر إعلامية باكستانية بإعلان حالة الطوارئ في جميع المستشفيات في المدن المجاورة.

وقال قائد الشرطة في منطقة غوتكي بإقليم السند، عمر طفيل، إن ما بين 15 إلى 20 راكبا ما زالوا محاصرين في حطام قطار ميلات السريع، وتحاول السلطات ترتيب آليات ثقيلة لإنقاذ الأشخاص العالقين.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن بعض الركاب في قطار ميلات كانوا يسافرون لحضور حفل زفاف، لكن لم يتضح ما إذا كانوا من بين القتلى أو المصابين.

وقال مسؤولون في السكك الحديدية الباكستانية إنهم أمروا بإجراء تحقيق وأن أعمال الإنقاذ لا تزال جارية.

وتم نقل بعض الركاب المصابين في حالة حرجة إلى المستشفى.

وقالت السلطات إن قوات من الجيش وصلت أيضا إلى موقع الحادث للمشاركة في أعمال الإنقاذ.

يشار إلى أن حوادث القطارات شائعة في باكستان ، حيث لم تول الحكومات المتعاقبة سوى القليل من الاهتمام لتحسين نظام الإشارات الذي لا يتم صيانته بشكل جيد والمسارات القديمة.

التعليقات