أولى التصريحات الدوليّة بشأن الحكومة الإسرائيلية

هنأ الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأحد، رئيس الحكومة الاسرائيلية الجديد، نفتالي بينيت، مؤكدا أن إدارته "ملتزمة بالكامل العمل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة".

أولى التصريحات الدوليّة بشأن الحكومة الإسرائيلية

بايدن، الأحد (أ ب)

هنأ الرئيس الأميركي، جو بايدن، الأحد، رئيس الحكومة الإسرائيلية الجديد، نفتالي بينيت، مؤكدا أن إدارته "ملتزمة بالكامل، العمل" معها.

وقال بايدن في بيان: "باسم الشعب الأميركي، أهنئ رئيس الحكومة، نفتالي بينيت ووزير الخارجية: يائير لبيد، وجميع أعضاء الحكومة الإسرائيلية الجديدة".

وأكد بايد أنه "يتطلع إلى العمل" مع بينيت "لتعزيز كل أوجه العلاقة الطويلة والوثيقة بين البلدين". وأضاف: "ليس لدى اسرائيل صديق أفضل من الولايات المتحدة. إن العلاقات بين شعبينا هي الدليل على القيم التي نتقاسمها وعلى عقود من التعاون الوثيق".

وتابع بايدن: "الولايات المتحدة تبقى داعما ثابتا لأمن إسرائيل. إن إدارتي ملتزمة بالكامل العمل مع الحكومة الإسرائيلية الجديدة للدفع قدما بالأمن والاستقرار والسلام بالنسبة إلى الاسرائيليين والفلسطينيين والشعوب في أرجاء المنطقة".وسارع بينيت إلى الرد عبر "تويتر" كاتبا: "شكرا سيدي الرئيس. أتطلع إلى العمل معكم من أجل تعزيز العلاقات بين بلدينا".

بدوره، هنأ وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، نظيره الإسرائيلي، بيني غانتس، وأورد بيان للبنتاغون أن أوستن "يتطلع إلى مواصلة التعاون المهم والحوار مع الوزير غانتس بهدف تعميق الشراكة الإستراتيجية بين الولايات المتحدة وإسرائيل".وأضاف البيان أن "التزام الولايات المتحدة حيال أمن اسرائيل يبقى راسخا".

من جانبها، هنأت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، بينيت على توليه منصبه الجديد. وقالت في رسالة تهنئة بعثت بها إليه: "ألمانيا وإسرائيل لديهما صداقة خاصة نريد تعزيزها بشكل أكبر" ، مشيرة إلى أنها تريد العمل معه عن كثب.

وفي المملكة المتحدة، رحب وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب بحكومة بينيت - لبيد، قائلا إنه يتوقع استمرار التعاون في مجالات الأمن والتجارة وتغير المناخ، والعمل معًا لضمان السلام في المنطقة.

التعليقات