الأردن يمنح الطيار السوري اللجوء السياسي

دمشق تعتبر الطيار "فارا من الخدمة وخائنا لوطنه" وتهدد بعقوبات بحقه بموجب الأنظمة والقوانين العسكرية وتسعى لاستعاد الطائرة

الأردن يمنح الطيار السوري اللجوء السياسي

أعلن وزير الدولة الأردني لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة سميح المعايطة، اليوم الخميس، أن مجلس الوزراء قرر منح الطيار السوري اللاجئ إلى الأردن حق اللجوء السياسي بناء على طلبه.

وكان سميح المعايطة فد قال لوكالة "يونايتد بريس انترناشونال" في وقت مبكر من اليوم ذاته إن الطيار السوري الذي حط بطائرة "ميغ 21" في الأردن طلب اللجوء السياسي.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية قبل ذلك عن مصدر حكومي أردني أن طائرة حربية سورية هبطت في مطار محافظة المفرق الأردنية. وبدوره أكد مصدر رسمي سوري الخميس أن طائرة حربية من طراز "ميغ 21" فقدت من على شاشات الرادار على الحدود الجنوبية مع الأردن.

وأضاف المصدر السوري أن الطائرة التي كان يقودها العقيد الطيار حسن مرعي الحمادة كانت بالقرب من الحدود الجنوبية لسورية قبل فقدان الاتصال بها في تمام الساعة 10:34 صباحا.

بدورها أعلنت وزارة الدفاع السورية تعليقا على الموضوع أن الطيار المذكور يعتبر "فارا من الخدمة وخائنا لوطنه"، مضيفة أن عقوبات ستتخذ بحقه بموجب الأنظمة والقوانين العسكرية المتبعة.

وبحسب الوكالة السورية للأنباء -سانا- فإن وزارة الدفاع أكدت في بيانها أنه يتم التواصل مع الجهات المختصة في الأردن من أجل ترتيب استعادة الطائرة.
 

التعليقات