هيثم مناع: روسيا والصين ودول أوروبية رحبت بمبادرة هيئة التنسيق لوقف العنف

أوضح رئيس هيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير السورية في المهجر هيثم مناع أن المبادرة التي أطلقتها الهيئة لحل الصراع في سوريا تلقى اهتماما دوليا. واضاف مناع في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" في سياق تعليقه على مبادرة هيئة التنسيق الوطنية لوقف العنف ان السفارتين الروسيتين في دمشق وباريس اتصلتا لطلب تفاصيل المبادرة وحصلنا بعدها على الرد الإيجابي. كما ان السفارة الصينية أبدت ترحيبا الى جانب عدد من البلدان الأوروبية. وأضاف أن موسكو وجهت دعوة إلى الهيئة لزيارتها بغية بحث الموضوع بعمق اكبر خاصة وان المبادرة ضربة لعملية الاغتيال اليومي للإنسان السوري والحل السياسي، بحسب تعبيره. وأوضح أن الدعوة لم يحدد تاريخها "لكنها ستكون في اقرب وقت ولن تتعدى شهر سبتمبر/أيلول". وقال المعارض إنه لم يحدد بعد إن كان سيزور دمشق لحضور مؤتمر المعارضة، مضيفا أن الأمر يتطلب ضمانات للمشاركين من السلطات. وأكد أنه اذا لم يكن هذا المؤتمر مستقلا تماما فسيفهم على أنه مؤتمر يصب في خدمة النظام أكثر مما يصب في خدمة الثورة.

هيثم مناع: روسيا والصين ودول أوروبية رحبت بمبادرة هيئة التنسيق لوقف العنف

أوضح رئيس هيئة التنسيق الوطني لقوى التغيير السورية في المهجر هيثم مناع أن المبادرة التي أطلقتها الهيئة لحل الصراع في سوريا تلقى اهتماما دوليا.

واضاف مناع في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" في سياق تعليقه على مبادرة هيئة التنسيق الوطنية لوقف العنف ان السفارتين الروسيتين في دمشق وباريس اتصلتا لطلب تفاصيل المبادرة وحصلنا بعدها على الرد الإيجابي. كما ان السفارة الصينية أبدت ترحيبا الى جانب عدد من البلدان الأوروبية.

وأضاف أن موسكو وجهت دعوة إلى الهيئة لزيارتها بغية بحث الموضوع بعمق اكبر خاصة وان المبادرة ضربة لعملية الاغتيال اليومي للإنسان السوري والحل السياسي، بحسب تعبيره. وأوضح أن الدعوة لم يحدد تاريخها "لكنها ستكون في اقرب وقت ولن تتعدى شهر سبتمبر/أيلول".


وقال المعارض إنه لم يحدد بعد إن كان سيزور دمشق لحضور مؤتمر المعارضة، مضيفا أن الأمر يتطلب ضمانات للمشاركين من السلطات. وأكد أنه اذا لم يكن هذا المؤتمر مستقلا تماما فسيفهم على أنه مؤتمر يصب في خدمة النظام أكثر مما يصب في خدمة الثورة.

التعليقات