مصر تدين العدوان على دمشق، وإيران تعرض تدريب الجيش النظامي لو اقتضت الحاجة

دانت مصر، اليوم الأحد، العدوان الإسرائيلي على سوريا، فيما عرضت طهران تدريب قوات الجيش السوري إثر العدوان. وقد اعتبرت الرئاسة المصرية في بيان لها، أن العدوان الإسرائيلي "انتهاك للمبادئ والقوانين الدولية".

مصر تدين العدوان على دمشق، وإيران تعرض تدريب الجيش النظامي لو اقتضت الحاجة

أدانت مصر، اليوم الأحد، العدوان الإسرائيلي على سوريا، فيما عرضت طهران تدريب قوات الجيش السوري إثر العدوان.

وقد اعتبرت الرئاسة المصرية في بيان لها، أن العدوان الإسرائيلي "انتهاك للمبادئ والقوانين الدولية، ومن شأنه أن يزيد الوضع تعقيدا، فضلا عن تهديده الأمن والاستقرار في المنطقة".

قائد سلاح البر الإيراني: مستعدون لتقديم التدريب الضروري للجيش السوري

من جانبه، أعلن قائد سلاح البر الإيراني، الجنرال أحمد رضا بورداستان، اليوم، أن إيران مستعدة لـ "تدريب" الجيش السوري إذا احتاج الأمر، كما نقلت عنه "وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية".

وقال الجنرال: "نقف إلى جانب سوريا، ونحن مستعدون إذا احتاج الأمر لتقديم التدريب الضروري، لكننا لن نشارك فعليا في عملياتها"، مؤكدا أن الجيش السوري مع "الخبرة التي يملكها في مواجهة النظام الصهيوني قادر على الدفاع عن نفسه، وليس بحاجة لمساعدة خارجية".

ضوء أخضر أمريكي

ومن جهته، قال وزير الدفاع الإيراني، أحمد وحيدي، في تصريحات نقلتها "وكالة فارس"، إن "التحركات اللا إنسانية المتهورة للنظام الصهيوني ستقصر حياة هذا النظام الدمية".

وأكد على أن "الهجوم الذي شنه النظام الصهيوني جرى بضوء أخضر من الولايات المتحدة، ما يكشف الصلات بين الإرهابيين المرتزقة وحماتهم"، على حد تعبيره.

وإلى ذلك، نقلت وكالة "فارس" الإيرانية للأنباء إدانة إيران لهجوم إسرائيلي على سوريا، وحثها دول المنطقة على الوقوف في وجه هذا التصرف.

ونقلت "فارس" عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، رامين مهمان باراست، قوله إن إيران أدانت الضربة الإسرائيلية على سوريا، معتبرة أنها جزء من جهود إسرائيل لزعزعة استقرار وأمن المنطقة.

وذكر مصدر استخباراتي غربي أن إسرائيل نفذت ثاني ضربة جوية لها خلال أيام على سوريا في وقت مبكر من صباح الأحد، في هجوم هز دمشق بسلسلة من التفجيرات القوية، وأدى إلى تصاعد أعمدة من اللهب في السماء.

ورفضت إسرائيل التعليق على الهجوم، إلا أن سوريا اتهمت تل أبيب بتنفيذ غارة على منشأة عسكرية شمالي العاصمة.

التعليقات