سورية: "داعش" تعدم العشرات من خصومها الإسلاميين

نحو 70 جثة معظمهم أطلق الرصاص على رؤوسهم نقلوا إلى مستشفى الرقة العام.. معظم من تم إعدامهم كانوا قد أصيبوا في القتال..

سورية:

قال ناشطون يوم أمس، الإحد، إن "داعش - الدولة الاسلامية في العراق والشام" المرتبطة بتنظيم "القاعدة" أعدمت عشرات من خصومها من الإسلاميين خلال اليومين الماضيين بعد استعادة الجماعة معظم الأراضي التي فقدتها في محافظة الرقة بشمال شرق سوريا.

وقال أحد النشطاء والذي تحدث من الرقة إن ما يصل إلى 100 مقاتل من جبهة النصرة  أعدموا رميا بالرصاص.

ولم يرد تأكيد مستقل لهذا النبأ.

وأضاف الناشط أن "نحو 70 جثة معظمهم أطلق الرصاص على رؤوسهم نقلوا إلى مستشفى الرقة العام.. معظم من تم إعدامهم كانوا قد أصيبوا في القتال. حقيقة أن جبهة النصرة وأحرار الشام متشابهتان من الناحية الأيديولوجية مع جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام لا يهم".

وقال نشطاء إن الجماعة استعادت بهجومها المضاد الأخير جانبا كبيرا من معقلها في مدينة الرقة أمس الأحد في ضربة لجماعات المعارضة المسلحة المنافسة.

وقالت مصادر المعارضة إن من بين من أشارت الأنباء إلى إعدامهم في مطلع الأسبوع أبو سعد الحضرمي قائد جبهة النصرة في محافظة الرقة الذي أسر قبل عدة أشهر مع تزايد التوتر بين جماعة الدولة الاسلامية في العراق والشام التي يقودها أجانب وجبهة النصرة ذات الصبغة المحلية بشكل أكبر.

وفي الرقة خاض مقاتلو "داعش" معارك مع الوحدات الإسلامية المنافسة، ومن بينها جبهة النصرة المرتبطة أيضا بالقاعدة في عدد من أحياء المدينة. وقال النشطاء إن الجماعة استعادت كذلك بلدة تل أبيض الواقعة إلى الشمال على الحدود التركية في بداية الأسبوع. وقال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية وهو جماعة مراقبة معارضة انه نتيجة لذلك اغلقت السلطات التركية معبرا حدوديا قرب البلدة وسحبت الموظفين منه.

وقال عبد الله فراج وهو عضو في الائتلاف الوطني السوري المعارض ومن أبناء الرقة إن مقاتلي المعارضة تمكنوا من طرد الجماعة المرتبطة بالقاعدة من أجزاء من محافظة حلب المجاورة للرقة، لكن من الصعب فك قبضتها المحكمة على الرقة والمناطق الريفية الواقعة على طرق الإمداد الرئيسية في الشمال.
 

التعليقات