روحاني: جنيف 2 فشل قبل أن يبدأ

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني الأربعاء إن مؤتمر جنيف 2 للسلام في سوريا "فشل قبل أن يبدأ"، حسبما نقلت عنه وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء. وقال روحاني في دافوس حيث يشارك في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي: "نتيجة لغياب اللاعبين المؤثرين عن الاجتماع فإنني أشك في أن ينجح اجتماع جنيف 2 في مكافحة الإرهاب... وفي قدرته على حل الأزمة السورية." وأضاف "اجتماع جنيف 2 فشل قبل أن يبدأ." ويدأ المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية الأمم المتحدة الأربعاء بمشاركة ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة ووفود من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي ودول عربية. وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد سحب دعوة لإيران للمشاركة في المحادثات بعد أن قالت المعارضة السياسية السورية الاثنين إنها ستنسحب من محادثات السلام إذا شاركت فيها طهران حليفة الرئيس السوري بشار الأسد.

روحاني: جنيف 2 فشل قبل أن يبدأ

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني الأربعاء إن مؤتمر جنيف 2 للسلام في سوريا "فشل قبل أن يبدأ"، حسبما نقلت عنه وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء.

وقال روحاني في دافوس حيث يشارك في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي: "نتيجة لغياب اللاعبين المؤثرين عن الاجتماع فإنني أشك في أن ينجح اجتماع جنيف 2 في مكافحة الإرهاب... وفي قدرته على حل الأزمة السورية."

وأضاف "اجتماع جنيف 2 فشل قبل أن يبدأ."

ويدأ المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية الأمم المتحدة الأربعاء بمشاركة ممثلين عن الحكومة السورية والمعارضة ووفود من الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي ودول عربية.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون قد سحب دعوة لإيران للمشاركة في المحادثات بعد أن قالت المعارضة السياسية السورية الاثنين إنها ستنسحب من محادثات السلام إذا شاركت فيها طهران حليفة الرئيس السوري بشار الأسد.


"سكاي نيوز"

التعليقات