جماعة مراقبة: 162 ألف شخص على الاقل قتلوا في الصراع السوري

قال المرصد السوري لحقوق الانسان المؤيد للمعارضة السورية اليوم الاثنين ان 162 ألف شخص على الاقل قتلوا في الصراع السوري المستمر منذ ثلاث سنوات وان آلافا آخرين في عداد المفقودين. وقال المرصد ومقره لندن ان الخسائر في صفوف المقاتلين التابعين للحكومة أعلى من خسائر الجماعات

جماعة مراقبة: 162 ألف شخص على الاقل قتلوا في الصراع السوري

  قال المرصد السوري لحقوق الانسان المؤيد للمعارضة السورية اليوم الاثنين ان 162 ألف شخص على الاقل قتلوا في الصراع السوري المستمر منذ ثلاث سنوات وان آلافا آخرين في عداد المفقودين.

وقال المرصد ومقره لندن ان الخسائر في صفوف المقاتلين التابعين للحكومة أعلى من خسائر الجماعات المسلحة المؤيدة للمعارضة مضيفا أن ما يقدر بنحو 54 ألف مدني على الاقل قتلوا منذ بدء الصراع.

وتشير تقديرات المرصد السوري الى ان 62800 شخص قتلوا في صفوف الجيش والميليشيات الموالية للنظام، ويقارن هذا بنحو 42700 قتلوا في جانب المعارضين وبينهم مقاتلون من جبهة النصرة التي لها صلة بالقاعدة والكتائب الاسلامية الاخرى والجنود الذين انشقوا على جيش الأسد.

وقال المرصد ان نحو 3000 شخص من هويات أو انتماءات مجهولة قتلوا.

وذكر ان كل اطراف الصراع تقلل من خسائرها وان إجراء إحصاء دقيق شبه مستحيل وربما كان العدد الاجمالي للقتلى أعلى بنحو 70 ألف شخص ليقف عند 230 ألف شخص.

وقال المرصد ان احصائياته لا تشمل 18 ألف شخص احتجزتهم السلطات ولا يعرف مصيرهم اضافة الى الاف الاشخاص في عداد المفقودين بعد مداهمات لقوات الامن.

وأضاف المرصد ان 8000 جندي آخرين وأفراد ميليشيات موالية  للنظام في عداد المفقودين أيضا بعد ان احتجزهم مسلحون وان مئات الاشخاص تعرضوا للخطف. كما خطف 1500 مسلح آخر خلال الاقتتال بين المسلحين المتناحرين.

وانهارت جهود التوصل الى حل سياسي للصراع في جنيف منذ ثلاثة أشهر ويتنحى الوسيط الدولي الاخضر الابراهيمي بنهاية الشهر الحالي.

 

 

التعليقات