احتدام المعارك في عين العرب بين الأكراد وتنظيم الدولة الإسلامية

معارك عنيفة أسفرت عن مقتل 19 مقاتلاً كردياً و27 مسلحاً من التنظيم، بحسب ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، اليوم الاثنين.

 احتدام المعارك في عين العرب بين الأكراد وتنظيم الدولة الإسلامية

 صد مقاتلون أكراد هجوماً ليلياً لتنظيم الدولة الإسلامية على مدينة عين العرب السورية، المعروفة باسم كوباني، بعد معارك عنيفة أسفرت عن مقتل 19 مقاتلاً كردياً و27 مسلحاً من التنظيم، بحسب ما أورد المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، اليوم الاثنين.

وأفاد المرصد عن وقوع اشتباكات هي الأعنف في عين العرب، ليل أمس، منذ بدء هجوم التنظيم في 16 أيلول/سبتمبر، مشيراً إلى أنها أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 19 مقاتلاً من وحدات حماية الشعب الكردية والكتائب الداعمة لها، ومقتل أكثر من 27 مسلحاً من تنظيم الدولة الإسلامية.

من جهته، ذكر مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن التنظيم حاول اقتحام البلدة من الجهتين الشرقية والغربية، لكن المقاتلين الأكراد صدوا الهجوم، مشيراً إلى تراجع وتيرة المعارك، صباح اليوم، مع استمرار سقوط قذائف على المدينة بشكل متقطع.
يذكر أن تنظيم الدولة شن ليل الأحد الاثنين هجوماً على شرق وغرب المدينة الحدودية مع تركيا، ليل أمس، عقب تنفيذ مقاتلة كردية عملية انتحارية استهدفت التنظيم أمس. ولم تعرف حصيلة التفجير الذي نفذته المقاتلة الكردية.

ويحاول التنظيم، منذ نحو ثلاثة أسابيع، دخول عين العرب، في محاولةٍ منه للسيطرة على شريط طويل ممتد بمحاذاة الحدود السورية-التركية.

صد مقاتلون اكراد هجوما ليليا لتنظيم "الدولة الاسلامية" على مدينة عين العرب السورية (كوباني بالكردية) بعد معارك عنيفة اسفرت عن مقتل 19 مقاتلا كرديا و27 مقاتلا من التنظيم، حسبما اورد المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين.
وافاد المرصد عن "اشتباكات هي الأعنف في عين العرب ليل امس منذ بدء هجوم التنظيم في 16 ايلول/سبتمبر"، مشيرا الى انها اسفرت "عن مصرع ما لا يقل عن 19 مقاتلا من وحدات حماية الشعب (الكردية) والكتائب الداعمة لها، ومصرع أكثر من 27 مقاتلا من تنظيم الدولة الإسلامية.

وشن تنظيم الدولة الإسلامية ليل الاحد الاثنين هجوما على شرق وغرب المدينة الحدودية مع تركيا عقب تنفيذ مقاتلة كردية عملية انتحارية استهدفت التنظيم، وتساهم الضربات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على مواقع التنظيم المعروف بداعش في إعاقة عملية اقتحام المدينة.

التعليقات