رغم قطع العلاقات الدبلوماسية: 4 نواب فرنسيين يزورون سورية

بدأ أربعة نواب فرنسيين، الثلاثاء، زيارة لسوريا هي الأولى منذ أيار(مايو) 2012، حين اتخذت فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا قرارا مشتركا بقطع العلاقات الدبلوماسية مع سورية

رغم قطع العلاقات الدبلوماسية: 4 نواب فرنسيين يزورون سورية

مقاتلان من المعارضة في حلب

بدأ أربعة نواب فرنسيين، الثلاثاء، زيارة لسوريا هي الأولى منذ أيار(مايو) 2012، حين اتخذت فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا قرارا مشتركا بقطع العلاقات الدبلوماسية مع سورية.

وقال النائب اليميني جاك ميار من سوريا لوكالة فرانس برس "لقد وصلنا. نقوم بمهمة مع جيرار بابت (النائب عن الغالبية الاشتراكية) وجان بيار فيال (عضو مجلس الشيوخ عن المعارضة اليمينية) وفرنسوا زوشيتو (عضو مجلس الشيوخ عن يمين الوسط).

وأضاف "إنها مهمة شخصية للاطلاع على ما يحصل والاستماع. ثم سنخرج منها بمعلومات"، من دون أن يوضح ما إذا كان البرلمانيون سيلتقون ممثلين لنظام الرئيس بشار الأسد الذي تطالب باريس بتنحيه.

ونأت الخارجية الفرنسية بنفسها عن هذه الزيارة. وقال المتحدث الكسندر جورجيني إن "البرلمانيين المعنيين لا يحملون أية رسالة رسمية. إنها مبادرة لبرلمانيين لم يتخذ قرار بشأنها بالتشاور مع الوزارة عملا بمبدأ فصل السلطات".

ووصل النواب الأربعة، الاثنين، إلى لبنان، وانتقلوا منه، الثلاثاء، إلى سوريا. وسئل ميار عن كيفية تمويل هذه الزيارة فأجاب "دفعت ثمن بطاقة السفر، دفعت كلفة إقامتي في الفندق الليلة الماضية في بيروت".

التعليقات