رئيسة حزب سوري كردي تؤكد مقتل 47 شخصاً في هجوم الحسكة السورية

أفادت الرئيسة المشاركة لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي، "أسيا عبدالله"، اليوم الأحد، أن 47 شخصاً قتلوا، بينهم 28 امرأة و12 طفل وأصيب 140 آخرين بجروح، جراء الهجوم الذي استهدف ساحة احتفال بأعياد الربيع "نوروز" في محافظة الحسكة، الواقع

رئيسة حزب سوري كردي تؤكد مقتل 47 شخصاً في هجوم الحسكة السورية

أفادت الرئيسة المشاركة لحزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي، "أسيا عبدالله"، اليوم الأحد، أن 47 شخصاً قتلوا، بينهم 28 امرأة و12 طفل وأصيب 140 آخرين بجروح، جراء الهجوم الذي استهدف ساحة احتفال بأعياد الربيع "نوروز" في محافظة الحسكة، الواقعة في شمال شرق سوريا أمس الأول.

جاء ذلك في تصريح أدلت به للصحفيين، عقب زيارتها رئيس بلدية ولاية ماردين التركية "أحمد تورك"، ومتروبوليت ماردين "صاليبا أوزمن" في دير الزعفران، حيث أشارت إلى أن منطقة الجزيرة يعيش فيها ثقافات وأديان ولغات مختلفة مما يجعلها تضم موزاييكا غنياً.

وأشارت عبدالله إلى أن تنظيم داعش أسر الكثير من المدنيين، خلال هجومه على بلدة "تل التمر" ذات الغالبية المسيحية، في محافظة الحسكة، وسيطر على العديد من قرى المنطقة.

وكان العديد من الأشخاص لقوا حتفهم، وأصيب العشرات، جراء هجوم انتحاري استهدف، الجمعة الماضية، ساحة احتفال بأعياد الربيع "نوروز" بمدينة الحسكة السورية.

التعليقات