سورية: المعارضة المسلحة تسيطر على آخر معبر بري مع الأردن

سيطرت مجموعات من المعارضة السورية بدعم من الجناح السوري لتنظيم القاعدة، يوم أمس الأربعاء، على آخر معبر بري مع الأردن كان لا يزال بيد قوات النظام السوري، حسب ما أعلنت منظمة غير حكومية

سورية: المعارضة المسلحة تسيطر على آخر معبر بري مع الأردن

عناصر من جبهة النصرة

سيطرت مجموعات من المعارضة السورية بدعم من الجناح السوري لتنظيم "القاعدة"، يوم أمس الأربعاء، على آخر معبر بري مع الأردن كان لا يزال بيد قوات النظام السوري، حسب ما أعلنت منظمة غير حكومية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "الطيران المروحي السوري قصف بالبراميل المتفجرة أماكن قرب منطقة معبر نصيب عقب سيطرة ألوية مقاتلة وجبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) على المعبر الحدودي بين الأراضي السورية والأردنية".

وأضاف "بذلك فإن قوات النظام خسرت آخر تواجد لها في معبر رسمي مع الأردن".

وأوضح أن "المثلث الواصل بين معبر نصيب الحدودي وصولا للحدود مع الجولان السوري المحتل والحدود الأردنية، لم يعد به تواجد لقوات النظام" مشيرا إلى أن هذه القوات "لا تزال تتواجد في أربعة مراكز عسكرية شرق معبر نصيب وصولا إلى الحدود الإدارية مع محافظة السويداء".

وكان مقاتلو المعارضة بدأوا الثلاثاء هجومهم على معبر نصيب. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان في حينه "في حال توصلوا إلى السيطرة على المعبر يكونوا قد أنهوا وجود النظام على طول الحدود مع الأردن".

وكانت السلطات الأردنية قد أعلنت خلال النهار أنها أغلقت "بشكل موقت" هذا المعبر مع سوريا بسبب المعارك بين المعارضة والجيش في الجانب السوري.

ويعرف معبر نصيب في الأردن باسم جابر. ومن خلال هذا المعبر تمر كل السلع من سوريا إلى الأردن ومنه إلى الخليج.

التعليقات