سورية: مقتل 5 مدنيين بينهم أطفال في قصف داعش لتدمر

قتل خمسة مدنيين، بينهم طفلان، جراء إطلاق تنظيم الدولة الإسلامية قذائف عدة استهدفت مناطق عدة مدينة تدمر في محافظة حمص، وسط سوريا، حيث تستمر الاشتباكات العنيفة اليوم الاثنين بين مقاتلي التنظيم وقوات النظام

سورية: مقتل 5 مدنيين بينهم أطفال في قصف داعش لتدمر

قتل خمسة مدنيين، بينهم طفلان، جراء إطلاق تنظيم الدولة الإسلامية قذائف عدة استهدفت مناطق عدة في مدينة تدمر في محافظة حمص، وسط سوريا، حيث تستمر الاشتباكات العنيفة اليوم الاثنين بين مقاتلي التنظيم وقوات النظام، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وأوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس 'أنها المرة الأولى التي يستهدف فيها التنظيم مدينة تدمر بقذائف كثيفة بهذا الشكل'.

ويتواجد مقاتلو التنظيم الذين يخوضون، منذ فجر الأربعاء، معارك مع قوات النظام عند أطراف تدمر وعلى بعد كيلومتر واحد من مواقعها الأثرية في جنوب غرب المدينة والمدرجة على لائحة التراث العالمي.

وكان قد سيطر مقاتلو التنظيم، السبت الماضي، على مساحة واسعة من الجزء الشمالي من تدمر قبل أن تجبرهم قوات النظام على الانسحاب.

وأفاد المرصد عن استمرار الاشتباكات العنيفة بين الطرفين عند أطراف المدينة، بالتزامن مع قصف للطيران الحربي على مناطق الاشتباكات.

وأشار مصدر أمني سوري من جهته لوكالة 'فرانس برس'، اليوم، إلى أن تنظيم الدولة الإسلامية تكبد خسائر فادحة في المحيط الشمالي الشرقي لتدمر، مضيفا أنه 'يتم التعامل مع داعش بمختلف الوسائط النارية، وخصوصا سلاح الطيران والمدفعية'.

وذكرت 'تنسيقية الثورة في مدينة تدمر' على موقع 'فيسبوك' التي يديرها ناشطون معارضون من المدينة، أن 'أكثر من ست غارات من الطيران الحربي وقصف براجمات الصواريخ استهدفت الأطراف الشمالية' للمدينة.

تجدر الإشارة إلى أن معركة تدمر تكتسب أهمية إستراتيجية لتنظيم الدولة الإسلامية، حيث تمهد له الطريق نحو البادية السورية المتصلة بمحافظة الأنبار العراقية، كما أنها مهمة من الناحية الدعائية، كون المدينة محط أنظار عالميا بسبب آثارها، وهو ما دفع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) لطلب تحرك مجلس الأمن، خوفا من تكرار التنظيم تدمير مواقع أثرية في مناطق سيطرته في شمال العراق.

التعليقات