"داعش" يسيطر على منفذ الوليد على الحدود العراقية السورية

أعلنت مصادر أمنية ورسمية، صباح اليوم الأحد، سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على منفذ الوليد الحدودي العراقي مع سوريا بعد ثلاثة أيام من سيطرته على منفذ التنف في الجانب السوري.

أعلنت مصادر أمنية ورسمية، صباح اليوم الأحد، سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على منفذ الوليد الحدودي العراقي مع سوريا بعد ثلاثة أيام من سيطرته على منفذ التنف في الجانب السوري، إثر انسحاب القوات الحكومية من الموقع.

وقال ضابط برتبة عقيد في شرطة الأنبار لوكالة فرانس برس إن "مسلحي داعش  سيطروا بالكامل على منفذ الوليد الحدودي". وأضاف أن المسلحين سيطروا في ساعة مبكرة من صباح اليوم على المنفذ إثر انسحاب قوات الجيش وحرس الحدود".

وأكدت  رئيسة لجنة المنافذ الحدودية في محافظة الأنبار، سعاد جاسم، "سيطرة التنظيم على منفذ الوليد إثر انسحاب القوات الأمنية".

وأكد ضابط الشرطة إن تنظيم "داعش" يسيطر على المنفذين الحدودين، القائم والوليد، اللذين يربطان العراق بسوريا عبر محافظة الأنبار.

ويقع منفذ الوليد في قضاء الرطبة (380 كلم غرب بغداد) فيما يقع منفذ القائم على بعد (340 كلم غرب بغداد).

وكان تنظيم “داعش” سيطر مساء الخميس على معبر التنف، آخر معابر النظام السوري مع العراق، إثر انسحاب قوات النظام من معبر الوليد الواقع على الحدود السورية العراقية في البادية السورية.

ويفرض مسلحو “داعش” سيطرتهم على أغلب مناطق محافظة الأنبار، أكبر المحافظات العراقية وترتبط بحدود مع سوريا والأردن والعراق.

التعليقات