سوريا: طرد داعش نهائيًا من تل أبيض

​تمكنت القوات المشتركة المكونة من وحدات حماية الشعب الكردية وفصائل من الجيش الحر من السيطرة بالكامل على مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا فجر اليوم الثلاثاء وطرد كل عناصر داعش منها.

سوريا: طرد داعش نهائيًا من تل أبيض

انفجار إحدى القذائف في محيط تل أبيض (أ.ف.ب)

تمكنت القوات المشتركة المكونة من وحدات حماية الشعب الكردية وفصائل من الجيش الحر من السيطرة بالكامل على مدينة تل أبيض الحدودية مع تركيا فجر اليوم الثلاثاء وطرد كل عناصر داعش منها.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن اليوم الثلاثاء 'سيطرت وحدات حماية الشعب الكردية ومقاتلو الفصائل على مدينة تل أبيض بالكامل، بعد طرد عناصر تنظيم الدولة الاسلامية الذين فروا باتجاه القرى الغربية والجنوبية الغربية للمدينة' مؤكدا أنه 'منذ هذا الصباح لم تطلق رصاصة واحدة في تل أبيض'.

وبتحرير تل أبيض يفقد داعش أحد أهم معاقله في محافظة الرقة التي كان يسيطر عليها بالكامل، وتنبع أهمية تل أبيض من كونها المعقل الأخير لداعش على الحدود التركية في محافظة الرقة.

وتل أبيض كانت تعتبر أهم طريق إمداد للتنظيم في محافظة الرقة ودير الزور من تركيا، واليوم في حال أراد عناصر التنظيم الوصول من الحدود التركية إلى الرقة أو دير الزور سيكون عليهم اجتياز مئات الكيلومترات لعبور محافظة حلب حتى معبر جرابلس، وهو الوحيد الذي يسيطر عليه التنظيم على الحدود السورية التركية.

اقرأ أيضًا: سورية: قطع خطوط الإمداد الرئيسية لداعش

وأشار المرصد السوري إلى اشتباكات استمرت ليل الاثنين الثلاثاء بين وحدات حماية الشعب الكردية والفصائل المقاتلة من جهة وجيوب تضم مجموعات صغيرة من مقاتلي التنظيم من جهة اخرى، قبل فرارهم الى قرى مجاورة. وأكدت مصادر كردية من جهتها السيطرة الكاملة على المدينة.

وقال القائد في وحدات حماية الشعب الكردية حسين خوجر، لوكالة فرانس برس إن 'المدينة بالكامل باتت تحت سيطرة المقاتلين'.

واوضح شرفان درويش، الناطق الرسمي باسم قوات 'بركان الفرات' المعارضة التي تقاتل إلى جانب عناصر الوحدات الكردية، 'نستمر في تمشيط المدينة لتهيئة عودة أهاليها'، لافتا إلى 'وجود ألغام وسيارات مفخخة وجثث مرمية على الأرض'.

وقال المرصد إن 'الوحدات الكردية لا تزال تستمر بحذر في تمشيط قرى واقعة في غرب وجنوب غرب مدينة تل أبيض، بسبب وجود كميات كبيرة من الألغام المزروعة في المنطقة'.

التعليقات