الأمم المتحدة: جيران سوريا يستضيفون 4 ملايين لاجئ سوري

وقالت المفوضية إن معظم اللاجئين الفارين من الحرب في سوريا التي مضى عليها أربع سنوات يقيمون في لبنان والأردن والعراق ومصر وتركيا التي تستضيف عددا من اللاجئين يفوق أي بلد آخر يبلغ 1.8 مليون سوري

الأمم المتحدة: جيران سوريا يستضيفون 4 ملايين لاجئ سوري

لاجئة سورية بمخيم في تركيا

قالت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الخميس أن عدد اللاجئين السوريين في الدول المجاورة تخطى أربعة ملايين ويتجه ليصل إلى 4.27 مليون بحلول نهاية 2015.

وقال انطونيو جوتيريس رئيس المفوضية في بيان إن "هذا أكبر عدد للسكان اللاجئين من صراع واحد في جيل. هؤلاء السكان يحتاجون إلى دعم من العالم لكنهم بدلا من ذلك يعيشون في أحوال مريعة ويغوصون بشكل أعمق في الفقر."

وقالت المفوضية إن معظم اللاجئين الفارين من الحرب في سوريا التي مضى عليها أربع سنوات يقيمون في لبنان والأردن والعراق ومصر وتركيا التي تستضيف عددا من اللاجئين يفوق أي بلد آخر يبلغ 1.8 مليون سوري. وهناك 270 ألف سوري آخرين طلبوا اللجوء في أوروبا.

وبالإضافة إلى ذلك يوجد 7.6 مليون سوري نازحين داخل سوريا.

وقال بيان المفوضية إن حوالي 86% من 630 ألف لاجئ سوري في الأردن يعيشون تحت خط الفقر البالغ 3.2 دولار يوميا وأن أكثر من نصف السوريين اللاجئين في لبنان وعدهم 1.173 مليون يعيشون في أماكن إيواء دون المستوى المطلوب.

التعليقات