ظريف يصل دمشق لتقديم مبادرة إيرانية

وصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى دمشق اليوم، الأربعاء، في زيارة معلنة لتقديم مبادرة إيران إلى القيادة السورية حول الأزمة الراهنة

ظريف يصل دمشق لتقديم مبادرة إيرانية

وصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، إلى دمشق اليوم، الأربعاء، في زيارة معلنة لتقديم مبادرة إيران إلى القيادة السورية حول الأزمة الراهنة.

وقالت مصادر مواكبة لزيارة ظريف إن فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السورية استقبل الوزير الإيراني في المطار مصطحبا إياه إلى محادثات مع الوزير وليد المعلم تمهيدا للقاء ظريف مع الرئيس بشار الأسد يوم غد، الخميس.

اقرأ أيضًا | دمشق: 36 قتيلا وأكثر من 170 جريحا قبيل زيارة ظريف

وكان ظريف قد أكد، في مؤتمر صحفي في العاصمة اللبنانية بيروت اليوم، أن الجمهورية الإسلامية 'تمد يد التعاون للجيران في المنطقة للقيام بعمل مشترك من أجل مكافحة الطائفية والإرهاب'.

على صلة، تجدر الإشارة إلى أن المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال، اليوم، إن 36 قتيلا سقطوا اليوم، وأصيب أكثر من 175 آخرين، قبل وصول وزير الخارجية الإيراني.

وجاء أن خمسة مدنيين قتلوا، وأصيب 55 آخرون في قصف صاروخي استهدف دمشق. وفي المقابل، قتل 31، وأصيب أكثر من 120 في قصف جوي شنه طيران النظام على مناطق في الغوطة الشرقية في ريف العاصمة دمشق.

التعليقات