دبلوماسي روسي: روسيا لن تنضم للتحالف ضد "داعش" بقيادة واشنطن

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، أن موسكو لن تلتحق بالتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية (داعش) بقيادة واشنطن، منوها إلى أن التحالف يقصف أراضي سورية دون موافقة مجلس الأمن الدولي.

دبلوماسي روسي: روسيا لن تنضم للتحالف ضد

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، أن موسكو لن تلتحق بالتحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية (داعش) بقيادة واشنطن، منوها إلى أن التحالف يقصف أراضي سورية دون موافقة مجلس الأمن الدولي.

ونقلت وسائل إعلام روسية الليلة الماضية عنه القول :"أعتقد أنه إذا قررنا الالتحاق بالتحالف تبعا لشروطه فسيرحبون بنا في صفوفه، لكن المشكلة في أننا لن ننضم إلى التحالف الذي لا يأخذ في عين الاعتبار قرارات مجلس الأمن الدولي"، وأردف أن دول التحالف "تقصف الأراضي السورية دون موافقة الحكومة السورية ومجلس الأمن الدولي على ذلك".

ونقلت قناة "روسيا اليوم" على موقعها الإلكتروني عنه القول :"كما يبدو ، فإنهم (أعضاء التحالف) قد تلقوا موافقة الحكومة العراقية ، لكنهم لم يحصلوا على موافقة الحكومة السورية".

واعتبر الدبلوماسي الروسي أن "دول التحالف لا تفهم حتى الآن ما هي الأهداف التي تسعى لإنجازها ، هل هي مواجهة تنظيم داعش أو الإطاحة بحكومة الرئيس السوري بشار الأسد".

التعليقات