سورية: مقتل 53 على الأقل في قصف جوي على حلب

المرصد السوري لحقوق الإنسان يقول إن 53 شخصا، على الأقل، قتلوا في ضربات جوية نفذتها القوات الجوية السورية في مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة بمدينة حلب في شمال البلاد يومي الأربعاء والخميس الماضيين

سورية: مقتل 53 على الأقل في قصف جوي على حلب

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 53 شخصا، على الأقل، قتلوا في ضربات جوية نفذتها القوات الجوية السورية في مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة بمدينة حلب في شمال البلاد يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

وقال متحدث باسم خدمات الإنقاذ المحلية في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في حلب إن عدد القتلى يتجاوز 60 جميعهم من المدنيين، بينما تبادلت قوات النظام ومقاتلو المعارضة إطلاق النيران الكثيف.

وقال المرصد إنه يوجد 15 طفلا بين القتلى.

وقال المتحدث باسم خدمات الإنقاذ المحلية، خالد الخطيب، إن اثنتين، على الأقل، من الغارات أصابتا أسواقا في المدينة. وشاركت في الضربات الجوية طائرات حربية وطائرات هليكوبتر ألقت براميل متفجرة.

وقال وهو يصف مباني من خمسة طوابق تحولت إلى أنقاض نتيجة للضربات الجوية وأشخاصا يفرون من هذه المناطق إن الوضع كارثي في حلب، وإن معظم المناطق دمرت بالكامل.

وقال المرصد إن قصف قوات النظام جاء بعد أن قصفت المعارضة ثلاث مناطق تسيطر عليها الحكومة في غرب المدينة، وهو ما أسفر عن مقتل 38 شخصا على الأقل، بينهم 18 طفلا يوم الثلاثاء الماضي.

التعليقات