الأكراد يستهدفون مواقع "داعش" في شمال شرقي سورية

أعلنت القوات الكردية السورية، وحلفاؤها العرب، اليوم السبت استهدافهم لمواقع لتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في أقصى الشمال الشرقي للبلاد بعد يوم من إعلان الولايات المتحدة عن استعدادها لإرسال قوات خاصة إلى الأراضي السورية لمساعدتهم لأول مرة.

الأكراد يستهدفون مواقع "داعش" في شمال شرقي سورية

الأكراد بسوريا

أعلنت القوات الكردية السورية، وحلفاؤها العرب، اليوم السبت استهدافهم لمواقع لتنظيم الدولة الإسلامية 'داعش' في أقصى الشمال الشرقي للبلاد بعد يوم من إعلان الولايات المتحدة عن استعدادها لإرسال قوات خاصة إلى الأراضي السورية لمساعدتهم لأول مرة.

ويعد هذا أول هجوم تتبناه القوات السورية الديمقراطية، وهي تحالف أعلنت عنه وحدات حماية الشعب الكردية، بجانب مجموعات عربية حليفة أقل عددًا في وقت سابق من هذا الشهر.

وقالت المجموعة إن 'هذه الحملة سوف تتضمن تحرير ريف جنوب الحسكة بالكامل' بشمال شرقي سورية.

ويأتي هذا الإعلان بعد عدة خطوات من جانب الولايات المتحدة لتغير محور جهودها ضد 'داعش' في سورية من تدريب القوى المتمردة الجديدة إلى دعم الموجودة على الأرض بالفعل.

اقرأ أيضًا| العراق: "داعش" يخطف 90 شخصًا ويعدم منهم 25

وذكر البيت الأبيض أمس الجمعة أن عددًا أقل قليلا من 50 جنديًا من القوات الخاصة سوف يتم إرسالهم 'كمضاعف للقوة' من أجل تدريب المعارضة السورية المعتدلة والقوات الكردية وإرشادهم ومساعدتهم.

وذكر مسؤول رفيع المستوى بوزارة الدفاع الأمريكية أمس الجمعة أن واشنطن تهدف إلى تمكين القوات الجديدة من عزل الرقة عاصمة الدولة الإسلامية في سورية 'داعش' والسيطرة عليها في نهاية المطاف.

 

التعليقات