سوريا: مقتل 7 بقصف جوي روسي لسيارات مساعدات تركية

قصفت طائرة حربية روسية موكبا مؤلفا من 20 سيارة مساعدات تركية متجهة نحو سوريا ما أسفر عن سقوط 7 قتلى و10 جرحى

سوريا: مقتل 7 بقصف جوي روسي لسيارات مساعدات تركية

قصفت طائرة حربية روسية اليوم الأربعاء موكبا مؤلفا من 20 سيارة مساعدات تركية متجهة نحو سوريا ما أسفر عن سقوط 7 قتلى و10 جرحى.

وتعرضت قافلة مساعدات قادمة إلى سوريا من تركيا بعد عبورها الحدود المشتركة إلى القصف في منطقة أعزاز في ريف حلب، وبحسب المعارضة السورية، فإن الطائرات الروسية هي من قامت باستهداف القافلة المكونة من 20 شاحنة، مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص وجرح عشرة آخرين.

وبحسب وكالة الأناضول، ونقلاً عن مصادر محلية فإن القافلة تعرّضت للهجوم بعد عبورها لمعبر أونجو بنار، الواقع في ولاية كيليس التركية، وذلك في منطقة اعزاز على بعد خمسة كم من الحدود، مما أدى إلى مقتل سبعة من سائقي الشاحنات.

ونقلت الوكالة عن قيادات في الجبهة الشامية التي تسيطر على المنطقة بأن الاستهداف كان من طرف الطيران الروسي، وحتى الآن فإن تبعية القافلة المستهدفة غير معروفة.

اقرأ أيضًا| بوتين يدعو لعدم زيارة تركيا... ووزير الدفاع يعلن إنقاذ طيار

وبعد الإشاعات التي سرت بأن القافلة تابعة لوقف الحقوق والحريات والمساعدات الإنسانية (IHH)، والذي يُعتبر من أكبر المنظمات الإغاثية التركية العاملة في شمال سوريا، قام ياوز ديدة، الأمين العام للوقف، بنفي ذلك، قائلاً إنه 'حتى الآن لم يتم استهداف أي قافلة مساعدات إنسانية تابعة للوقف، وما زال العاملون في الوقف على رأس عملهم، وبحسب المعلومات التي أخذتها من العاملين معنا في موقع الحادث، فإن القافلة المستهدفة هي قافلة تجارية، وقاموا بالمساعدة في عمليات الإنقاذ وإطفاء الحريق'.

اقرأ أيضًا| الطائرة الروسية أصيبت داخل سوريا بعد توغلها في المجال الجوي التركي

التعليقات