"سورية الديمقراطية" تحرر سد تشرين من قبضة داعش

​حررت قوات "سورية الديمقراطية" اليوم السبت، سد تشرين الواقع على نهر الفرات في الشمال السوري، من قبضة إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، الذين سيطروا عليه العام الماضي.

"سورية الديمقراطية" تحرر سد تشرين من قبضة داعش

حررت قوات 'سورية الديمقراطية' اليوم السبت، سد تشرين الواقع على نهر الفرات في الشمال السوري، من قبضة إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، الذين سيطروا عليه العام الماضي.

وقال المتحدث باسم قوات 'سورية الديموقراطية'، طلال سلو، إنه 'تم تحرير سد تشرين والضفة الشرقية لنهر الفرات من تنظيم داعش'، مشيرا إلى أن الاشتباكات مستمرة على الجهة الغربية من السد.

وأضاف 'نأمل أن نحرر غدا كامل المناطق المحيطة بسد تشرين'، الذي يولد الكهرباء لمناطق واسعة في محافظة حلب. وأشار سلو إلى مقتل 'العشرات من مقاتلي داعش' في الاشتباكات.

ويسيطر تنظيم داعش على سد تشرين منذ ربيع العام 2014 بعد تمكنه من طرد الفصائل المقاتلة، بينها حركة أحرار الشام، كما على الضفة الغربية لنهر الفرات من جرابلس على الحدود السورية التركية إلى الرقة في الشمال السوري، معقل عناصر التنظيم في سوريا.

وفي وقت سابق، أصدرت قوات 'سورية الديموقراطية'، وهي عبارة عن تحالف من فصائل كردية وعربية، بيانا أعلنت فيه 'تحرير الضفة الشرقية من نهر الفرات'، مشيرة إلى انه سيتم الإعلان عن 'تحرير' السد بعد العبور إلى الطرف الغربي منه.

وكتب شرفان درويش، المتحدث باسم 'بركان الفرات'، إحدى الفصائل المنضوية في قوات سوريا الديموقراطية، على تويتر 'مبروك لشعبنا، سد تشرين تحت سيطرة قوات سورية الديموقراطية، والمعارك مستمرة والحملة مستمرة والانتصارات مستمرة'.

وأعلنت قوات 'سورية الديموقراطية' الأربعاء الماضي 'بدء معركة تحرير الريف الجنوبي لكوباني' في شمال حلب بغطاء جوي تؤمنه طائرات الائتلاف الدولي لمحاربة داعش.

اقرأ أيضًا| "سورية الديمقراطية" تحرر مناطق من قبضة داعش

وحققت قوات 'سورية الديموقراطية' في تشرين الثاني/ نوفمبر تقدما كبيرا في ريف الحسكة الجنوبي في أولى معاركها ضد تنظيم داعش منذ تأسيسها في 12 تشرين الأول/ أكتوبر.

التعليقات