حلب: مقتل 71 مقاتلًا من قوات النظام والمعارضة في اشتباكات

قال مدير المرصد رامي عبد الرحمن, لوكالة فرانس برس ان اشتباكات عنيفة اندلعت امس, بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة, والفصائل الاسلامية من جهة ثانية, اثر تفجير انتحاري بعربة مفخخة, نفذته جبهة النصرة, على تجمع لقوات النظام

حلب: مقتل 71 مقاتلًا من قوات النظام والمعارضة في اشتباكات

ضباط من جيش النظام السوري يقومون بتفقّد قرية خان طومان (رويترز)

قتل 71 عنصرا، على الأقل، من قوات النظام السوري والفصائل الإسلامية في معارك عنيفة بين الطرفين، سبقها تفجير انتحاري، في محافظة حلب شمالي البلاد، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، السبت.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، إن اشتباكات عنيفة اندلعت أمس بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الإسلامية من جهة ثانية، إثر تفجير انتحاري بعربة مفخخة نفذته جبهة النصرة على تجمع لقوات النظام، في بلدة باشكوي، في ريف حلب الشمالي .

واسفر التفجير الانتحاري والاشتباكات عن مقتل 33 عنصرًا على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها, بالإضافة إلى 38 آخرين من الفصائل الإسلامية، بينهم أربعة قادة ميدانيين .

وأشار المرصد إلى أن القتلى من جنسيات سورية وغير سورية، كما أصيب العشرات بجروح.

وتمكنت الفصائل الإسلامية إثر الاشتباكات من السيطرة على مناطق عدة في باشكوي.

وتسيطر الفصائل الإسلامية المقاتلة على محيط باشكوي من الجهتين الشمالية والغربية، فيما تتواجد قوات النظام في البلدة والمناطق الواقعة إلى الجنوب منها، بحسب عبد الرحمن.

كذلك استمرت الاشتباكات ليلا في محيط بلدة خان طومان في ريف حلب الجنوبي بين قوات النظام من جهة وجبهة النصرة وفصائل إسلامية اخرى من جهة ثانية.

وسيطر الجيش السوري في 20 كانون الأول/ديسمبر على خان طومان.

وقد تكون محافظة حلب شهدت أكبر تقدم لقوات النظام خلال أكثر من شهرين، إذ استعادت عددا من القرى والبلدات في ريفها الجنوبي من أيدي الفصائل المسلحة.

 

إقرأ ايضا| 5 قتلى في قصف روسي على جامع بمدينة حلب السورية

التعليقات