عشرات القتلى والجرحى في تفجيرات انتحارية بالحسكة

سقط عشرات الأشخاص، بين قتيل وجريح، في تفجيرات انتحارية، استهدفت مناطق يسيطر عليها النظام في مدينة القامشلي، التابعة لمحافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا

عشرات القتلى والجرحى في تفجيرات انتحارية بالحسكة

سقط عشرات الأشخاص، بين قتيل وجريح، في  تفجيرات انتحارية، استهدفت مناطق يسيطر عليها النظام في مدينة القامشلي، التابعة لمحافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا.

وأفادت مصادر محلية بوقوع أربع تفجيرات متتالية عن طريق انتحاريين بأحزمة ناسفة، استهدفت مطاعم ومحطة للبترول، في حي وسطي ذي الغالبية المسيحية، وسط المدينة، ما أسفر عن مقتل 15 شخصا وجرح 20 كحصيلة أولية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الحي المستهدف شهد استنفاراً أمنياً من قبل قوات السوتورو، ميليشبات سريانية تابعة للنظام السوري، فيما شوهدت سيارات الإسعاف وهي تنقل الجرحى لمشافي المدينة.

ومن جهتها أغلقت قوات 'الاسايش' التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، مداخل المدينة وسط انتشار أمني كثيف، وفرضت حظرا للتجوال في أحياء المدينة تخوفاً من تسلل الانتحاريين إلى المناطق التي تسيطر عليها.

يشار أن النظام وحزب الاتحاد الديمقراطي يتقاسمون السيطرة على أحياء القامشلي، علماً أن قوات النظام تملك الحق في التجول في كافة أنحاء المدينة.

اقرأ أيضًا | "سورية الديمقراطية" تحرر سد تشرين من قبضة داعش

التعليقات