سورية: نحو 80 قتيلًا في مجزرة روسية جديدة

​ارتكبت الطائرات الروسية اليوم السبت، مجزرة جديدة في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، خلال غارات أسفرت عن مقنل نحو 50 مواطنًا وخلّفت عشرات الجرحى.

سورية: نحو 80 قتيلًا في مجزرة روسية جديدة

ارتكبت الطائرات الروسية اليوم السبت، مجزرة جديدة في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي، خلال غارات أسفرت عن مقنل نحو 80 مواطنًا وخلّفت عشرات الجرحى.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن طائرتين روسيتين أغارتا على دار القضاء في مدينة معرة النعمان الواقع في خان أثري ضخم يضم متحف معرة النعمان، وعلى سوق النعرة الشعبي الواقع قرب دار القضاء، وقتلت الصواريخ نحو 80 مواطنًا ودمرت معظم دار القضاء، بالإضافة لإصابة عشرات آخرين.

أما الغارة الجوية التي استهدفت السوق فقد تسببت بحرائق التهمت محلات تجارية وسيارات كانت مركونة في المنطقة.

من جهته، أوضح الدفاع المدنيّ في محافظة إدلب، أنّ 'طائرات حربية ارتكبت مجزرة بحق المدنيين في معرة النعمان، راح ضحيتها في حصيلة أوليّة، ثلاثة وأربعون شهيداً وأكثر من مئة وخمسين جريحاً بين حالات بتر وحالات متوسطة وحالات صعبة يتم توزيعها على النقط الطبية في ظل وجود عشرات تحت الانقاض'.

وهرعت فرق الدفاع المدني والإسعاف إلى المنطقة المستهدفة، وبدأت بنقل الجرحى وجثث القتلى إلى مشافي المدينة.

ورجحت مصادر طبية تواصل ارتفاع حصيلة الضحايا بعد تجاوزها الأربعين، مع استمرار عمليات إنقاذ المصابين من تحت الأنقاض ووجود أكثر من عشرين جريحا في حالة خطرة على الأقل.

 

إقرأ أيضًا | سورية: إدخال مساعدات لمضايا والفوعة وكفريا

 

التعليقات