3 آلاف سوري نزحوا من قصف النظام والروس باتجاه تركيا

​أعلنت وكالة الطوارئ والكوارث التركية اليوم الإثنين، أن أكثر من 3 آلاف سوري نزحوا من مخيمات اللجوء القريبة من الحدود السورية التركية، بسبب تقدم القوات الموالية للنظام والقصف الكثيف الذي تنفذه المقاتلات الروسية ومروحيات النظام.

3 آلاف سوري نزحوا من قصف النظام والروس باتجاه تركيا

مقاتلة سوخوي روسية في مطار حميميم السوري (أ.ف.ب

أعلنت وكالة الطوارئ والكوارث التركية اليوم الإثنين، أن أكثر من 3 آلاف سوري نزحوا من مخيمات اللجوء القريبة من الحدود السورية التركية، بسبب تقدم القوات الموالية للنظام والقصف الكثيف الذي تنفذه المقاتلات الروسية ومروحيات النظام.

وقال مسؤول تركماني محلي، إنه من المتوقع وصول آلاف اللاجئين لإجلاء مخيم معظم من يقيمون فيه من التركمان في قرية يمادي السورية، بعد أن اقتربت القوات الموالية للنظام مدعومة بضربات جوية روسية مكثفة.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن 471 مواطنًا مدنيًا قتلوا جراء غارات نفذتها طائرات حربية روسية استهدفت عدة محافظات سورية منذ أول كانون ثان / يناير الجاري وحتى فجر الأربعاء الماضي.

وقال المرصد في بيان إن من ضمن القتلى الذين قضوا في الضربات الجوية الروسية، 127 طفلاً و56 امرأة بالإضافة لإصابة مئات آخرين بجروح مختلفة.

وأشار المرصد إلى أنه وثق مقتل 211 مواطنًا مدنيًا، هم 30 طفلًا و20 مواطنة، بالإضافة لـ 161 رجلًا جراء غارات لطائرات النظام الحربية، والقصف من مروحياته بالبراميل المتفجرة خلال نفس الفترة.

التعليقات