سورية: آمال بإدخال مساعدات لجميع المناطق المحاصرة

​أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، عن أملها بأن تتمكن من إيصال المساعدات إلى كل مناطق سورية المحاصرة، خلال أسبوع، بعد الاجتماع الثاني في جنيف لفريق العمل المعني بوصول المساعدات الإنسانية إلى سورية.

سورية: آمال بإدخال مساعدات لجميع المناطق المحاصرة

قوافل مساعدات الامم المتحدة في سورية (أ.ف.ب)

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الخميس، عن أملها بأن تتمكن من إيصال المساعدات إلى كل مناطق سورية المحاصرة، خلال أسبوع، بعد الاجتماع الثاني في جنيف لفريق العمل المعني بوصول المساعدات الإنسانية إلى سورية.

وقال كبير مستشاري مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية، يان إيغلاند، للصحافيين، إن 114 شاحنة نقلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية مساعدات إلى 80 ألف شخص في خمس مناطق محاصرة.

وأضاف إيغلاند، إثر لقاء مع ممثلي الدول الـ17 في مجموعة الدعم الدولية لسورية، "ناقشنا المرحلة المقبلة وهي الوصول إلى باقي المناطق المحاصرة كلها. وينبغي أن نتمكن من تحقيق ذلك قبل الاجتماع المقبل الذي سيعقد بعد أسبوع".

وتابع أن الأمم المتحدة تريد إيصال مساعدات إلى دير الزور التي يحاصرها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" ولا يزال فيها نحو 200 ألف شخص. وتابع أن برنامج الأغذية العالمي "لديه خطة ملموسة الآن"، تقوم على إلقاء مساعدات إنسانية فوق المدينة المحاصرة وأن هذه العملية تحظى بدعم الولايات المتحدة وروسيا.

وادعت روسيا أن طائرات شحن تابعة لها أوصلت مساعدات إنسانية إلى أحياء تخضع لسيطرة النظام في دير الزور الأسبوع الماضي.

وأوضح إيغلاند أن توزيع المساعدات في الساعات الأربع والعشرين الماضية تم بفضل اتفاق توصلت إليه مجموعة الدعم الدولية الأسبوع الماضي في ميونيخ.

التعليقات