النظام السوري يوافق على وقف إطلاق النار

أعلنت وزارة خارجية النظام السوري، اليوم الثلاثاء، عن قبول دمشق بوقف أطلاق النار الذي أعلنته روسيا والولايات المتحدة، مع التأكيد على استمرار العمليات العسكرية ضد "داعش" وتنظيم القاعدة

النظام السوري يوافق على وقف إطلاق النار

أ.ف.ب

أعلنت وزارة خارجية النظام السوري، اليوم الثلاثاء، عن قبول دمشق بوقف أطلاق النار الذي أعلنته روسيا والولايات المتحدة، مع التأكيد على استمرار العمليات العسكرية ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وتنظيم القاعدة والمجموعات المرتبطة بهما. 

ونقلت الوكالة السورية للأنباء "سانا" عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين قوله :"تعلن الجمهورية العربية السورية عن قبولها بوقف الأعمال القتالية وعلى أساس استمرار الجهود العسكرية بمكافحة الإرهاب ضد داعش وجبهة النصرة والتنظيمات الإرهابية الأخرى المرتبطة بها وبتنظيم القاعدة وفقا للإعلان الروسي الأمريكي".

وأعلنت الولايات المتحدة الأميركية وروسيا، أمس الإثنين، التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في سورية، يبدأ العمل به اعتبارًا من السبت المقبل 27 شباط/ فبراير الجاري.

جاء ذلك في بيان مشترك وزّعته الخارجية الأمريكية، وأشار إلى أن البدء بعملية وقف إطلاق النار في سورية سيكون في منتصف ليلة الجمعة – السبت، 26/27 من الشهر الجاري'.

وأضاف البيان أن 'وقف الأعمال العدائية سيتم تطبيقه بين الأطراف المشتركة في النزاع السوري، والتي أعربت عن التزامها وقبولها بشروطه، بما يتلاءم مع قرار مجلس الأمم المتحدة للأمن الذي يحمل رقم 2254، وبيانات المجموعة الدولية لدعم سورية'.

وأكد البيان أن 'وقف إطلاق النار لن يشمل داعش، وجبهة النصرة، أو منظمات أخرى مصنفة من قبل مجلس الأمن كمنظمات إرهابية'.

التعليقات