الجيش الروسي سيستكمل سحب قوّاته خلال يومين حتى ثلاثة

أعلن قائد القوّات الجويّة الرّوسيّة، الجنرال فيكتور بونداريف، اليوم الخميس، إنّ روسيا ستستكمل سحب الجزء الأكبر من قوّاتها من سوريا "خلال يومين أو ثلاثة أيّام".

الجيش الروسي سيستكمل سحب قوّاته خلال يومين حتى ثلاثة

جنود روس يصلون بلادهم بعد الانسحاب من سوريا

أعلن قائد القوّات الجويّة الرّوسيّة، الجنرال فيكتور بونداريف، اليوم الخميس، إنّ روسيا ستستكمل سحب الجزء الأكبر من قوّاتها من سوريا 'خلال يومين أو ثلاثة أيّام'.

وقال بونداريف لصحيفة كوسمولسكايا برافدا اليوميّة الشّعبيّة 'أعتقد أنّ كلّ شيء سينتهي بسرعة كبيرة خلال يومين أو ثلاثة أيّام سنكون قد نفّذنا المهمّة التي حدّدها' الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الدّفاع، سيرغي شويغو.

وأضاف أنّ الأمر يتعلّق خصوصًا بسحب طائرات ومروحيّات، رافضًا تحديد عدد الطّائرات التي ستعود إلى روسيا أو التي ستبقى في سوريا.

وكان بوتين أعلن مساء الاثنين أنّ مهمّة قوّاته المسلّحة في سوريا 'أنجزت بشكل عامّ'، وأمر بسحب الجزء الأكبر من القوّات الرّوسيّة.

وكانت المقاتلات الرّوسيّة شنّت منذ 30 أيلول/سبتمبر ضربات جويّة في سوريا دعمًا لقوّات الرّئيس بشّار الأسد.

وتبقي روسيا معدّات وجنودًا في الميدان السّوريّ لمراقبة وقف إطلاق النّار الذي دخل حيّز التّنفيذ في 27 شباط/فبراير، ولمواصلة قصف 'الأهداف الإرهابيّة' في سوريا.

وسيقلّد الرّئيس الرّوسيّ الخميس في الكرملين أوسمة لعسكريّين شاركوا في عمليّات الجيش الرّوسيّ في سوريا وعادوا إلى بلادهم بعد سحب الجزء الأكبر من القوّات الرّوسيّة من ذلك البلد.

ودعي أكثر من 700 جنديّ وضابط من القوّات الرّوسيّة للمشاركة في حفل سينظّم الخميس عند الساعة 10:00 ت غ، على ما أوضح الكرملين في بيان. ونظّم استقبال حاشد في روسيا لطلائع الطيّارين والطّائرات الرّوسيّة العائدة الثّلاثاء من سوريا.

اقرأ/ي أيضًا | تقدير موقف: الانسحاب من سورية... ضغط روسيّ على الأسد؟

 

التعليقات