المرصد السوري: الجيش يدخل تدمر في هجوم كبير

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الجيش السوري دخلت مدينة تدمر من عدة جبهات، اليوم السبت، بدعم من ضربات جوية ونيران المدفعية

المرصد السوري: الجيش يدخل تدمر في هجوم كبير

قوات سورية غرب تدمر

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن قوات الجيش السوري دخلت مدينة تدمر من عدة جبهات، اليوم السبت، بدعم من ضربات جوية ونيران المدفعية.

وأضاف أن القتال هو الأعنف حتى الآن في الحملة التي يشنها الجيش منذ ثلاثة أسابيع لانتزاع السيطرة على المدينة الصحراوية من مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية.

وتابع أن جنودا سوريين وقوات متحالفة معهم سيطروا على أحياء في الأجزاء الغربية والشمالية من المدينة. وأظهرت تغطية تلفزيونية حية تفجيرات متكررة ودخانا يتصاعد من عدد من المباني.

وذكر التلفزيون السوري في وقت سابق أن الجيش سيطر تماما على حي العامرية على الطرف الشمالي من تدمر.

وكان قد أفاد المرصد، في وقت سابق اليوم، أن عناصر داعش تمكنوا من تنفيذ هجوم معاكس على القوات السورية والمسلحين الموالين لها، في النقاط التي تقدموا إليها داخل مدينة تدمر بريف حمص الشرقي ، حيث طرد عناصر التنظيم قوات النظام إلى أطراف المدينة.

اقرأ أيضا: المرصد السوري: داعش يطرد قوات النظام إلى أطراف تدمر

وقال المرصد إن الهجوم المعاكس للتنظيم أسفر عن مقتل 10 عناصر على الأقل من قوات النظام، جراء الاشتباكات وتفجير عربات مفخخة من قبل عناصر التنظيم، فيما تدور اشتباكات بين الطرفين في محيط ضاحية العامرية، في محاولة من قوات لنظام السيطرة عليها.

التعليقات