مقتل قيادي في جبهة النصرة

أبو فراس عضو مؤسس في جبهة النصرة، وسبق له القتال في أفغانستان في ثمانينيات القرن الماضي، وكان عضوا بارزا في مجلس شورى الجبهة

مقتل قيادي في جبهة النصرة

قتل قيادي بارز في جبهة النصرة جناح تنظيم القاعد في سورية، يوم أمس الأحد، فيما قالت مصادر من المعارضة إنها ضربة أميركية بطائرة بلا طيار على ما يبدو في محافظة إدلب بشمال غرب سورية.

وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان تقارير نشرتها مواقع متعاطفة مع المتشددين أفادت بمقتل أبو فراس السوري إلى جانب عدد من مرافقيه.

وفي حين قال المرصد إنه قتل فيما يشتبه أنها ضربة جوية سورية أو روسية على قرية شمال غربي مدينة إدلب بشمال غرب سورية، فإن مصدرين مطلعين من المعارضة قالا إن الهجوم يحمل ملامح ضربة بطائرة أميركية بلا طيار على ما يبدو.

وقال أحد المصدرين من المعارضة وهو مطلع على تفاصيل الواقعة إن أبو فراس كان مع ابنه وعدد من مرافقيه.

وقال مسؤول أمني أميركي إن الولايات المتحدة على علم بالتقارير عن مقتل أبو فراس، لكن ليس لديها معلومات لتقدمها يوم الأحد. ولم يستبعد مصدر آخر احتمال أن تكون ضربة جوية سورية.

ويعتبر أبو فراس المتحدث الرسمي باسم جبهة النصرة، واسمه الحقيقي رضوان النموس. وقد ولد في قرية مضايا السورية عام 1950.

وقالت مصادر في تنظيمات إسلامية مسلحة إن أبو فراس عضو مؤسس في جبهة النصرة، وسبق له القتال في أفغانستان في ثمانينيات القرن الماضي، وكان عضوا بارزا في مجلس شورى الجبهة. وذكرت المصادر أن أبو فراس عمل مع أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الذي قتل في عملية للقوات الخاصة الأمريكية قبل أعوام.

وذكرت المصادر أن أبو فراس الضابط السابق بالجيش السوري الذي تم تسريحه في أواخر السبعينيات لميوله الإسلامية لعب دورا بارزا في تدريب الوافدين من أجزاء مختلفة من العالم العربي إلى أفغانستان.

التعليقات