حلب: أنباء عن مقتل 20 مقاتلًا من حزب الله اللبناني

أفادت صحيفة "النهار" اللبنانية، الصادرة اليوم، السبت، نقلًا عن معلومات موثوق بها، بسقوط أكثر من 20 قتيلًا في صفوف مقاتلي حزب الله اللبناني، في جنوب حلب، خلال اليومين الأخيرين، بينهم فتى في السابعة عشرة من عمره.

حلب: أنباء عن مقتل 20 مقاتلًا من حزب الله اللبناني

صور تداولها مقربون من حزب الله لمقاتل قاصر قتل في حلب

أفادت صحيفة 'النهار' اللبنانية، الصادرة اليوم، السبت، نقلًا عن معلومات موثوق بها، بسقوط أكثر من 20 قتيلًا في صفوف مقاتلي حزب الله اللبناني، في جنوب حلب، خلال اليومين الأخيرين، بينهم فتى في السابعة عشرة من عمره.

وقالت الصحيفة إن القتلى سقطوا عقب نصب كمين لهم وعدم توافر غطاء جوي روسي لقوة من الحزب، كانت في مهمة قتالية.

وأشارت الصحيفة إلى وقوع عدد من الأسرى في صفوف القوة، معتبرة أن هذه الحصيلة الخسارة الكبرى للحزب في معركة واحدة، منذ معارك القصير في محافظة حمص وسط سورية أيار/مايو عام 2013، حيث كان نحو 100 من عناصر الحزب قد قتلوا في القتال ضد المعارضة السورية في تلك المعركة .

وكانت مصادر في المعارضة السورية وأوساط لبنانية معارضة لحزب الله قد أفادت، قبل يومين، أن اشتباكًا بين عناصر من الحزب وقوة من الجيش السوري النظامي في ريف حلب، أوقع خسائر في صفوف الطرفين. وذكرت بعض الأنباء أن الاشتباك، الذي تضاربت الروايات عن خلفيته، أسفر عن مقتل ضابط سوري وسبعة من جنوده، وعدد مماثل من عناصر حزب الله بينهم قيادي بارز.

من جهته، نفى حزب الله في بيان بشكل قاطع صحة الأنباء التي تحدثت عن اشتباكات بين الجيش السوري النظامي وعناصر الحزب.

وقال الحزب في بيان له إن عناصره الذين قتلوا مؤخرُا في ريف حلب ومناطق أخرى في سورية، سقطوا في مواجهات مع الإرهابيين، حسب تعبير البيان.

التعليقات