استهداف الحقيقة: وفاة الصحافي السوري خالد العيسى

توفي الناشط السوري البارز والمصور خالد العيسى، الذي أصيب بجروح خطيرة في وقت سابق من الشهر الجاري، جرّاء انفجار قنبلة في مدينة حلب السورية، مساء الجمعة، في مستشفى تركيّ، حسبما أكد نشطاء وصديق مقرب منه.

استهداف الحقيقة: وفاة الصحافي السوري خالد العيسى

خالد العيسى (ناشطون)

توفي الناشط السوري البارز والمصور خالد عيسى، الذي أصيب بجروح خطيرة في وقت سابق من الشهر الجاري، جرّاء انفجار قنبلة في مدينة حلب السورية، مساء الجمعة، في مستشفى تركيّ، حسبما أكد نشطاء وصديق مقرب منه.

وقال راضي سعد، صديقه وجاره لفترة طويلة، إن عيسى، الذي كان من المفترض أن ينقل إلى ألمانيا لتلقي العلاج، توفي متأثرا بجروحه الخطيرة قبل منتصف الليل (22:00 بتوقيت غرينتش)".

كما أكد عبد الرحمن، وهو عضو في منظمة "الخوذة البيضاء" للدفاع المدني، وهي منظمة غير حكومية، وفاة عيسى.

وملأ نشطاء صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي بصور عيسى، قائلين إن بطلا جديدا قد مات.

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الألمانية، قد قالت، يوم الخميس الماضي، إن عيسى سيتم إرساله إلى ألمانيا لتلقي العلاج.

وفي تصريحات هاتفية، قالت المسؤولة لوكالة الأنباء الألمانية "نحن واثقون من أن الإخلاء الطبي (إلى ألمانيا) يمكن أن يحدث قريبًا، إذا كانت حالة المريض تسمح بنقله"، مضيفة أن الادعاءات عن رفض تأشيرة عيسى خاطئة.

وكان عيسى بين أول من نزلوا إلى الشوارع من السوريين في مدينة حلب، خلال الثورة المطالبة بالحريّة في مواجهة نظام الرئيس بشار الأسد في آذار/مارس 2011.

وكان عيسى وناشط إعلامي بارز آخر، هو هادي العبد الله، قد أصيبا في انفجار عبوة ناسفة، في الجانب الذي تسيطر عليه المعارضة من حلب، الأسبوع الماضي.

ولم يعرف توصيف إصاباتهما بالتحديد، رغم التقارير التي أشارت إلى أن عيسى إصابته أكثر خطورة من العبد الله. وتم نقل كل منهما إلى تركيا لتلقي العلاج.

وقبل يومين من الانفجار، نجا الناشطان من غارة جوية في حلب، إلا أنهما أصيبا بجراح طفيفة.

التعليقات