سورية: معارضون يسيطرون على مطار عسكري قرب البوكمال

قال المرصد السّوريّ لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إنّ مقاتلين من المعارضة السّوريّة انتزعوا السّيطرة على مطار عسكريّ من قبضة تنظيم الدّولة الإسلاميّة (داعش) قرب معقل التّنظيم في مدينة البوكمال القريبة من الحدود العراقيّة

سورية: معارضون يسيطرون على مطار عسكري قرب البوكمال

(أ.ف.ب)

قال المرصد السّوريّ لحقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، إنّ مقاتلين من المعارضة السّوريّة انتزعوا السّيطرة على مطار عسكريّ من قبضة تنظيم الدّولة الإسلاميّة (داعش) قرب معقل التّنظيم في مدينة البوكمال القريبة من الحدود العراقيّة بمساعدة قوّات خاصّة مدعومة من الغرب.

وقال المرصد ومقرّه بريطانيا، إنّ العمليّة شملت إنزال مظليّين أجانب من طائرات هليكوبتر عند الفجر. وأضاف المرصد أنّ اشتباكات عنيفة وقعت مع الإرهابيّين المتحصّنين في مطار الحمدان، الذي يبعد خمسة كيلومترات إلى الغرب من البوكمال.

وأعلن جيش سورية الجديد، يوم الثّلاثاء، بدء هجوم للسيطرة على البوكمال الواقعة على نهر الفرات، في خطوة ستعرقل قدرة الإرهابيّين على التّحرّك بين الأراضي التي أعلنوا فيها الخلافة في سورية والعراق.

وأكّدت المعارضة أيضًا السّيطرة على قرية الحمدان، دون أن تقدّم مزيدًا من التّفاصيل. وقال المرصد السّوريّ أيضًا إنّ الولايات المتّحدة قادت ضربات جويّة للتحالف على مخابئ الإرهابيّين في المدينة.

وقال قادة المعارضة يوم الثّلاثاء إنّهم رسّخوا أقدامهم في صحراء البوكمال بعد تقدّم سريع في الصّحراء قليلة السّكّان من قاعدتهم الرّئيسيّة في التنف، إلى الجنوب الغربيّ.

اقرأ/ي أيضًا| سورية: القصف الجوي الروسي السوري يوقع عشرات القتلى

وتشكّل جيش سورية الجديد قبل نحو 18 شهرًا من مقاتلين من المعارضة، طردهم التّنظيم الإرهابيّ من شرق سورية مع توسيعه للأراضي الخاضعة لسيطرته في منتصف عام 2014، عقب سيطرته على مدينة الموصل العراقيّة.

التعليقات