سورية: مقتل طياران روسيان جراء تحطم طائرتهما

​قتل طياران روسيان، أمس الجمعة، قرب تدمر بوسط سورية، إثر إسقاط مروحية سورية كانا يستقلانها، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت.

سورية: مقتل طياران روسيان جراء تحطم طائرتهما

مروحية سورية (أرشيف)

قتل طياران روسيان، أمس الجمعة، قرب تدمر بوسط سورية، إثر إسقاط مروحية سورية كانا يستقلانها، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم السبت.

ويرتفع بذلك العدد الرسمي للجنود الروس الذين قضوا في سورية منذ بدء التدخل العسكري وعمليات القصف الروسية في أيلول/ سبتمبر الماضي دعما لنظام بشار الأسد إلى 12 جنديًا.

وأورد بيان للوزارة نقلته وكالات الأنباء الروسية 'في الثامن من حزيران/ يونيو، كان الطياران المدربان ريافغات خابيبولين وإيفغيني دولغين يقومان بمهمة في مروحية سورية من طراز إم آي- 25. في الوقت نفسه كان مقاتلون لتنظيم الدولة الإسلامية يشنون هجوما شرق تدمر'.

وتابع البيان 'بعد أن نفدت ذخائرها وخلال عودتها وقعت المروحية تحت نيران الإرهابيين وتحطمت في أرض خاضعة لسورية، وقد قتل أفراد طاقمها'.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت منتصف حزيران/ يونيو مقتل جنديين روسيين، أحدهما قتل بانفجار سيارة مفخخة بينما كان يؤمن حماية موكب إنساني في منطقة حمص، والثاني جرح قرب حلب وتوفي في مستشفى عسكري في موسكو في وقت لاحق.

وبعد أشهر عدة من الغارات الجوية، أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في آذار/ مارس سحب القسم الأكبر من قواته العسكرية من سورية، إلا أن هذه القوات لا تزال تقصف 'أهدافا إرهابية' وتقدم الدعم لقوات رئيس النظام السوري.

التعليقات