فصائل المعارضة تدخل مناطق النظام في حلب

​استطاعت فصائل المعارضة السورية في مدينة حلب، مساء أمس الأحد، الدخول إلى حي الحمدانية التي يحكم النظام سيطرته عليه في الجزء الجنوبي من المدينة، كخطوة جديدة ضمن معركة فك الحصار عن حلب والتي أعلنت إطلاقها عصر الأحد.

فصائل المعارضة تدخل مناطق النظام في حلب

مدينة حلب (رويترز)

استطاعت فصائل المعارضة السورية في مدينة حلب، مساء أمس الأحد، الدخول إلى حي الحمدانية التي يحكم النظام سيطرته عليه في الجزء الجنوبي من المدينة، كخطوة جديدة ضمن معركة فك الحصار عن حلب والتي أعلنت إطلاقها عصر الأحد.

وقالت غرفة عمليات فتح حلب، التي تشمل معظم فصائل المعارضة في المدينة، إن قواتها سيطرت على المشروع 1070 في حي الحمدانية، وأعلنت عن نجاح المرحلة الأولى من معركة "الغضب لحلب"، والتي تهدف إلى فك الحصار كليًا عن الأحياء الشرقية، وأعلنت كذلك عن بدء المرحلة الثانية، وهي اقتحام حي الحمدانية والتوغل فيه.

وتمكنت قوات جيش "الفتح"، التي تضم معظم فصائل المعارضة في إدلب وريف حلب الغربي وفصائل غرفة عمليات فتح حلب التي تضم معظم فصائل المعارضة، في المرحلة الأولى من المعركة، من السيطرة على خطوط النظام الدفاعية الأولى وعلى كامل خط الاشتباك جنوب مدينة حلب وبطول يناهز العشرين كليومترًا.

كما سيطرت قوات المعارضة السورية على خطوط دفاع النظام السوري قرب قرية السابقية جنوب حلب، وكذا على قرية العامرية القريبة وعلى تلة الجمعيات الواقعة إلى الغرب منها، وعلى كتيبة الصواريخ إلى الشرق من منطقة خان طومان التي تسيطر عليها المعارضة.

وأعلنت قوات المعارضة أيضاً السيطرة على تلة المحبة وتلة أحد وتلة مؤتة جنوب حلب وعلى مدرسة الحكمة ومجمعين سكنيين مجاورين لها في مدخل حلب الجنوبي، وصولًا إلى منطقة 1070 شقة في حي الحمدانية بمدينة حلب.

وبلغت حصيلة خسائر قوات النظام السوري أثناء المواجهات، بحسب مصادر جيش "الفتح"، تدمير ست دبابات بصواريخ مضادة للدروع واغتنام قوات المعارضة ثلاث دبابات أخرى، بالإضافة إلى تدمير قوات المعارضة عشرة رشاشات ثقيلة من عيارات مختلفة.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مصادر في جيش الفتح أن "الاشتباكات التي جرت الأحد أثناء السيطرة على مدرسة الحكمة أدت إلى مقتل عدد من عناصر حزب الله اللبناني والحرس الثوري الإيراني بالإضافة إلى عدد من قوات النظام السوري، دون أن تفصح عن عدد هؤلاء القتلى".

التعليقات